اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب
قالت جماعة الحوثي إنها اقتادت امس، سفينة «إسرائيلية» لشواطئ اليمن، واعتبر جيش العدو الإسرائيلي الحادث بأنه «خطير للغاية عالميا»، في حين وصفته رئاسة الوزراء «الإسرائيلية» بـ»العمل الإرهابي الإيراني».

واكد المتحدّث الرسمي باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع احتجاز القوات اليمنية السفينة في البحر الأحمر، ويقول إنهم مستمرون في تنفيذ العمليات العسكرية ضد الاحتلال الإسرائيلي حتى يتوقّف العدوان على قطاع غزة. واشار الى أنّ السفينة «الإسرائيلية» تم اقتيادها إلى الساحل اليمني، قائلاً إن عمليات القوات المسلحة لا تهدّد إلا سفن الكيان «الإسرائيلي» والمملوكة «لإسرائيليين».

وشدّد على أنّ القوات المسلحة اليمنية تتعامل مع طاقم السفينة «الإسرائيلية» وفق تعاليم الدين الإسلامي، مجدّداً التحذير «للسفن التابعة للعدو الإسرائيلي كافة والتي تتعامل معه بأنها ستصبح هدفاً مشروعاً لنا».

وأضاف: «نهيب بالدول التي يعمل رعاياها في البحر الأحمر بالابتعاد عن أي عمل أو نشاط مع السفن الإسرائيلية أو المملوكة لإسرائيليين». وأكد أنّ القوات المسلحة اليمنية ستستمرّ في تنفيذ العمليات العسكرية ضد الاحتلال الإسرائيلي حتى يتوقّف العدوان على قطاع غزة.

مكتب نتنياهو: حجز السفينة سيخلق تداعيات دولية

بالمقابل، اعتبر مكتب رئيس الوزراء «الإسرائيلي» بنيامين نتنياهو بان «حجز سفينة بالبحر الاحمر عمل «إرهابي» إيراني، وندين بشدة الهجوم الإيراني على سفينة دولية».

ولفت مكتب نتانياهو «الى ان حجز السفينة سيخلق تداعيات دولية تتعلق بأمن ممرات الملاحة العالمية».

المتحدث باسم «الجيش الاسرائيلي»: حجز سفينة

الشحن يعد حدثًا خطيراً

واكد المتحدث باسم جيش العدو الاسرائيلي بـ «ان حجز سفينة الشحن من قبل الحوثيين بالقرب من اليمن في جنوب البحر الأحمر ، يعدّ حدثًا خطيرًا للغاية على المستوى العالمي، والسفينة غادرت تركيا في طريقها إلى الهند بطاقم مدني دولي بدون إسرائيليين، وهي ليست إسرائيلية.

الأكثر قراءة

إستنفار على الحدود الأردنيّة مع فلسطين المحتلّة بعد مقتل 3 «إسرائيلين» نتنياهو: أصدرتُ تعليمات لتغيير الوضع في الشمال أسبوع حاسم لسلامة... والراعي يُحذر من فراغ «مُتعمّد»