اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

غطت الثلوج التي تساقطت بكثافة ليل أمس وصباح اليوم معظم المرتفعات الجبلية في الضنية، إبتداء من 1800 متر فوق سطح البحر وصولاً إلى القرنة السوداء التي شهدت تراكماً للثلوج عليها وفي المرتفعات المجاورة لها، إضافة إلى تساقط الثلوج فوق جبال الأربعين في المنطقة للمرة الأولى هذا العام.

وأدى تساقط الثلوج إلى قطع الطريقين المؤديين إلى جرد النجاص وجرد مربين، إضافة إلى قطع الطريق الرئيسية التي تربط الضنية بالهرمل بعدما تجاوزت سماكة الثلوج عليها أكثر من 10 سنتيمترات، وسط نداءات وجهت عبر منصات وسائل التواصل الإجتماعي دعت المواطنين إلى تجنب التوجه نحو هذه الطرقات، بعدما قام عدد من الشبان ومحبو الثلوج وهواة الطبيعة بالصعود بسياراتهم ذات الدفع الرباعي نحو هذه المناطق.

إنقاذ 4 بينهم طفل حاصرتهم الثلوج

الى ذلك، اعلن الدفاع المدني عبر منصة "اكس" ان" عناصره تمكنت بالتعاون مع سيارات مدنية، وبعد جهود مضنية استمرت منذ الساعة 9،00 من صباح اليوم الواقع في 20-11-2023 ولغاية الساعة 14،00، من إنقاذ 3 مواطنين ومعهم طفل في الخامسة من العمر حاصرتهم الثلوج عند تنقلهم على مرتفعات بسكنتا - جرود صنين.

وواجهت العناصر صعوبات عدة خلال تنفيذ المهمة نظراً للظروف المناخية الشديدة السوء وانعدام الرؤيا بسبب كثافة الضباب.

وبعد أن تأكدت العناصر من سلامة المواطنين الأربعة قامت بنقلهم الى طريق عام صنين حيث كان بانتظارهم أحد معارفهم لنقلهم الى المدينة".

الأكثر قراءة

حزب الله يُعبئ 200000 مقاتل