اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلن المتحدث باسم جماعة "أنصار الله" الحوثية العميد يحيى سريع، الاستيلاء على سفينة "إسرائيلية" واقتيادها إلى الساحل اليمني، متوعدا بمواصلة العمليات اليمنية ضد الأهداف الإسرائيلية.

وأكد المتحدث في بيانه أن "عمليات القوات المسلحة اليمنية تهدد حصرا، السفن "الإسرائيلية" والمملوكة لإسرائيليين دون غيرها، وأن بقية سفن العالم تمر بحرية تامة في الممر البحري"، مطالبا في الوقت نفسه المجتمع الدولي "بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة، إذا كان حريصا على أمن واستقرار المنطقة وعدم توسيع الصراع".

وفي حديثه لـ"سبوتنيك" قال الخبير العسكري والاستراتجي، العميد عمر معربوني إن "استهداف أنصار الله ل"إسرائيل" بالصواريخ والمسيرات، والسيطرة على سفينة "إسرائيلية" يمثل تطورا كبيرا في مسار الصراع، ويزيد من حدته ويوسع نطاقه، ويأخذه إلى آفاق مختلفة، لكنه أمر يشكل حالة جزئية من جزئيات صراع مختلفة، ولن يحسم الصراع".

وأشار معربوني إلى أن "اليمنيين يشرفون بشكل مباشر على باب المندب الذي تمر به أكثر من ثلث التجارة العالمية، وبالتالي فإن ذهاب الأمور نحو مستوى أعلى يمكن أن يؤدي إلى تعقيدات كبيرة، لكنه لن يحسم الصراع لأنه مرتبط بقوى إقليمية ودولية".



الأكثر قراءة

إستنفار على الحدود الأردنيّة مع فلسطين المحتلّة بعد مقتل 3 «إسرائيلين» نتنياهو: أصدرتُ تعليمات لتغيير الوضع في الشمال أسبوع حاسم لسلامة... والراعي يُحذر من فراغ «مُتعمّد»