اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعطى وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال عباس الحلبي، توجيهاته إلى الإدارة ودائرة المحاسبة في المديرية الإدارية المشتركة، للمباشرة بتوزيع بدلات الإنتاجية على جميع مستحقيها من أفراد الهيئة التعليمية والإدارية والفنية في المدارس والثانويات والمهنيات الرسمية، وذلك بعدما انقضى الشهر الأول من التدريس الفعلي، وأعدت المدارس والإدارات المعنية اللوائح التي تؤكد القيام بالتدريس.

وشدد الحلبي على أن المراجعات تتم حصرا عبر التواصل على رقم الهاتف : 01772288 ، مؤكدا أن "أي شكوى ومراجعة خارج هذه الطريقة، ستكون من دون جدوى".

من جهة ثانية، اجتمع الحلبي مع ممثل اليونيسف في لبنان إدواردو بيجبدير وفريق عمله، وتناول البحث متابعة خطة الوزارة للعناية بالتلامذة النازحين من قراهم ومدارسهم في المنطقة الحدودية الجنوبية نتيجة الإعتداءات الإسرائيلية، ومتابعة المعلمين الذين نزحوا بدورهم إلى مدارس أخرى. وتمت مناقشة تفاصيل الخطة وإنشاء مراكز تعليم ضمن المدارس القائمة، تستقبل المعلمين والمتعلمين بحسب المناطق، على ان تتولى "اليونيسف" تغطية التعليم والانتقال وتدريب الأساتذة. وتمت مراجعة الموازنات المخصصة للعام الدراسي الحالي وتأمين سداد المتأخرات المترتبة على "اليونيسف" لمصلحة موازنات العامين الدراسيين المنصرمين. كذلك تمت دراسة الاقتراحات لتحديد بدل أجر الساعة لدوام بعد الظهر.

ودرس المجتمعون المراحل المقبلة لتركيب ألواح ومعدات الطاقة الشمسية على المدارس الرسمية، بعدما عرضوا المراحل المنجزة من أصل نحو 850 مدرسة رسمية، وذلك على ان تشمل تغطية المدارس المهنية ودور المعلمين والمعلمات ومراكز التدريب.

وإجتمع الحلبي مع رئيسة المركز التربوي للبحوث والإنماء البروفسورة هيام إسحق، لمتابعة خطة المركز التربوي في ورشة تطوير المناهج ووضع روزنامة لتحديد المراحل وتواريخ إنجازها.

واستقبل الحلبي رئيس الجامعة اللبنانية بسام بدران وتابع معه ملفات الجامعة وقضاياها. واستقبل ايضا أمين السر العام في الحزب التقدمي الإشتراكي ظافر ناصر الذي تابع مع الحلبي عددا من القضايا التربوية.


الأكثر قراءة

40 دقيقة تحول الشمال الى «جحيم» وواشنطن ترسم «خطوطا حمراء» للتصعيد! اعنف هجوم للمقاومة على مواقع حساسة... هل ارتكبت «اسرائيل» خطأً استراتيجيا؟