اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

ندد أمين سر لقاء مستقلون من أجل لبنان رافي مادايان، بإستهداف مدفعية العدو الاسرائيلي كنيسة مار جرجس في بلدة يارون الحدودية في الجنوب وتدميرها عن قصد، وذلك بهدف تهجير المسيحيين الصامدين في أرضهم في بلدات الشريط الحدودي وتأليبهم ضد المقاومة".

ورأى "أن حكومة العدو الصهيوني التي تنفذ المجازر في غزة وتقتل الاطفال وتدمر الكنائس والمستشفيات هناك تمارس نفس الاسلوب ايضا في جنوب لبنان ولاسيما قتل الاطفال وتهجير المواطنين وقصف دور العبادة"، معتبرا "ان الكيان الاسرائيلي يريد افراغ الجنوب اللبناني، بعد افراغ القدس ومدن الضفة الفلسطينية، من الوجود المسيحي حتى لا يبقى في هذه المنطقة من يشهد للديانة المسيحية ولا يبقى من يتمسك بالعيش المشترك الاسلامي المسيحي وبوحدة التراب الوطني ووحدة المصير المشترك، وفي هذا السياق دعا مادايان الى تعزيز اشكال التضامن والتكافل بين مختلف المكونات اللبنانية في الجنوب والى تدخل الدولة عبر مؤسساتها الموجودة لتأمين امكانات صمود المواطنين في بلداتهم وقراهم الحدودية كما طالب الجيش اللبناني بالتعاون مع المقاومة في الرد المناسب على الاعتداءات الاسرائيلية ضد المدنيين وبيوتهم وكنائسهم وحقولهم وممتلكاتهم".


الأكثر قراءة

لبنان «ساحة» والسفيرة الاميركية: انتخبوا رئيسا قبل 15 ايلول والا الانتظار؟ «هدهد 3» ترصد قاعدة «رامات دافيد» وارباك في الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية هل تصدر الحكومة دفعة من التعيينات؟ ابو حبيب الى سوريا؟