اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب
اشار أمين مجلس الأمن القومي والدفاع الأوكراني أليكسي دانيلوف، أن كييف تشعر بالقلق من أن بعض الدول الغربية بدأت مناقشة الحاجة إلى المفاوضات مع روســيا في سياق الصراع الأوكراني - الروسي.

أضاف أن «أوكرانيا تشعر بالقلق من تكثيف المناقشات بين بعض الشركاء حول ضرورة إجراء مفاوضات ومشاورات واجتماعات مع الروس لبحث قضايا الحرب في أوكرانيا ووقف إطلاق النار وما إلى ذلك» . وأشار دانيلوف إلى أن هذا الاتجاه يرجع إلى حقيقة أن بعض حلفاء كييف يخافون من روسيا.

وفي الوقت نفسه، هدد دانيلوف بظــهــور «محور جديد» خلال 15 إلى 20 عامًا، والذي في رأيه، لن يشمل كوريا الشمالية والصين وإيران وروسيا فحسب، بل أيضًا بعض الدول الأوروبية، إذا لم تكن هناك تغييرات في موقف الغرب تجاه روسيا الآن.

أوكرانيا تعتمدعلى المساعدة الغربية

على صعيد آخر، اعلنت وزيرة الخزانة الأميركية جانيت يلين، أن أوكرانيا باتت تعتمد بشكل مطلق على مساعدة الولايات المتحدة وحلفائها. وأضافت  في مقابلة مع شبكة «سي إن بي سي» ، أن «أوكرانيا تعتمد بشكل كامل على هذه المساعدة، ونحن بحاجة إلى الاتحاد من أجل مواصلة ذلك» ، مشيرة إلى مساهمات الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي في دعم أوكرانيا.

الأكثر قراءة

إستنفار على الحدود الأردنيّة مع فلسطين المحتلّة بعد مقتل 3 «إسرائيلين» نتنياهو: أصدرتُ تعليمات لتغيير الوضع في الشمال أسبوع حاسم لسلامة... والراعي يُحذر من فراغ «مُتعمّد»