اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

نجح منتخب إيطاليا من اللحاق بركب المتأهلين إلى نهائيات النسخة المقبلة من بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024".

وتأهل منتخب ايطاليا إلى يورو 2024، بعد تعادله سلبيا مع مضيه الأوكراني في الجولة العاشرة والأخيرة من التصفيات، مساء الإثنين.

بهذا التعادل رفع منتخب إيطاليا رصيده إلى 14 نقطة في وصافة الترتيب، ليرافق منتخب إنكلترا (المتصدر بـ20 نقطة) إلى نهائيات يورو 2024.

ويتفوق المنتخب الإيطالي بفارق المواجهات المباشرة على نظيره الأوكراني، الذي يملك فرصة التأهل للنهائيات عبر الملحق.

وتجنب "الأزوري" الإحراج بالغياب عن النسخة المقبلة من اليورو بعد شكوك أحاطت بموقف حامل اللقب في الفترة الأخيرة.

وكان المنتخب الإيطالي واقعا تحت ضغط الغياب عن البطولة والفشل في الدفاع عن لقبه، خاصة بعد غيابه عن كأس العالم في آخر نسختين (2018 و2022).

سباليتي بعد التأهل: الآن تبدأ المتعة

الى ذلك، اعترف لوتشيانو سباليتي المدير الفني لإيطاليا، بأن المنتخب الأوكراني سبب لفريقه الكثير من المشاكل، خلال اللقاء الذي انتهى بالتعادل السلبي.

وقال سباليتي في تصريحاته لقناة "راي سبورت" الإيطالية: "لا شيء يمكن اعتباره أمرا مفروغا منه، لقد قدمنا مباراة جيدة، وأضعنا العديد من الفرص في الشوط الأول، وعندما لا نسجل تصبح المباراة بدنية أكثر وفي تلك المرحلة لم تعد المباراة تتعلق بكرة القدم".

وأضاف "كان علينا مواصلة الهجوم، لكن أوكرانيا أثبتوا أنهم فريق جيد جدا وسببوا لنا الكثير من المشاكل".

وتابع: "بعد المباراة، ذهبت لأحيي جميع المتعاونين معي، الرئيس ووفد الاتحاد، لأننا جميعا كنا نهتم بهذه النتيجة كثيرا، وكان مناسبا أن نحظى بهذه اللحظة لنهنئ أنفسنا".

وأتم تصريحاته "الآن يرتفع المستوى، الآن تبدأ المتعة".

دوناروما: نريد الفوز باليورو مجدداً

من جهته، شدد جيانلويجي دوناروما حارس مرمى إيطاليا، على أن منتخب بلاده يتواجد في المكان الذي يستحقه، بعد التأهل ليورو 2024 في ألمانيا.

وقال دوناروما في تصريحاته لقناة "راي سبورت" الإيطالية: "نحن سعداء للغاية، نحن بالمكان الذي نستحق أن نكون فيه، رغم كل الصعوبات التي واجهناها".

وأضاف "شكرا للمدرب الجديد وطاقم العمل، لقد عدنا، من الصواب أن نكون هناك بالبطولة، لأننا نحمل اللقب ونريد الفوز به مرة أخرى".

وأتم "كان هناك الكثير من الفخر، نشكر كل المشجعين، لقد قدموا لنا دعمًا رائعًا للدفاع في الدقائق الأخيرة، ولا يمكنهم معرفة المساعدة التي قدموها لنا. الآن نحتفل ونحن هناك".

كييزا: الجميع اعتقد أننا سنفشل

بدوره، أبدى فيديريكو كييزا نجم يوفنتوس وإيطاليا، سعادته بتأهل منتخب بلاده.

وقال كييزا في تصريحات لشبكة سكاي سبورت إيطاليا: "كنت متعبا للغاية، بذلت كل ما في وسعي، ونحن سعداء للغاية بهذا التأهل".

وأضاف: "في البداية اعتقد الجميع أننا سنفشل، لكننا فعلنا ذلك وتأهلنا لبطولة أوروبا ونحن سعداء للغاية".

وتابع: "لقد كانت مباراة خروج مغلوب بالفعل حتى لو كنا أمام نتيجتين لخطف التأهل. لقد تهيأت فرصتان كبيرتان لنا بالشوط الأول للتقدم وكان من الممكن أن تتغير المباراة لكن هذا جيد".

وعن مواجهة مودريك جناح أوكرانيا، صرح كييزا: "لم نكن في حالة جيدة دفاعيا عندما رأيته يركض، لذلك اعتقدت أنه لا يمكننا استقبال أي هدف، أعلم أنه عداء جيد لكنني كذلك أيضا".

الأكثر قراءة

لبنان «ساحة» والسفيرة الاميركية: انتخبوا رئيسا قبل 15 ايلول والا الانتظار؟ «هدهد 3» ترصد قاعدة «رامات دافيد» وارباك في الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية هل تصدر الحكومة دفعة من التعيينات؟ ابو حبيب الى سوريا؟