اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

تنطلق غداً الأربعاء مباريات المرحلة الخامسة، فيلتقي عند الساعة 21.45 المريميين ديك المحدي مع الرياضي بيروت على ملعب الشانفيل في ديك المحدي.

وبعد غد الخميس، يلتقي عند الساعة 19.00 الحكمة مع ميروبا على ملعب أنطوان الشويري في غزير.

ويوم الجمعة، يلتقي عند الساعة 16.45 هوبس مع NSA على ملعب مجمع ميشال المر.

ويوم السبت، يلتقي عند الساعة 16.45 الأنطوني مع بيروت على ملعب المعهد الأنطوني في بعبدا.

وتختتم المرحلة يوم الأحد، فيلتقي عند الساعة 16.45 الانترانيك مع الهومنتمن على ملعب سنتر دميرجيان في النقاش.

"المريميين" - الرياضي

في المباراة الافتتاحية لهذه المرحلة يحل الرياضي بيروت ضيفاً على المريميين في مباراة يسعى فيها حامل اللقب لمواصلة انتصاراته، بعد الكبوة المدوية في المرحلة الثانية عندما سقط امام الأنطوني (75-87).

ويحتل الرياضي المركز الثاني برصيد 7 نقاط من 3 انتصارات وهزيمة واحدة، بعدما استفاد من خسارة بيروت أمام الحكمة في المباراة التاريخية الشهيرة يوم الأحد الفائت.

ويملك الرياضي أفضلية على مضيفه على الورق، نظراً لأنه يضم نخبة لاعبي لبنان، مثل أمير سعود وكريم زينون وعلي منصور وهايك غيوكوشيان، بيد أنهه سيفتقد اللاعب الأفضل في صفوفه، وائل عرقجي بسبب الاصابة في كتفه.

من جهته، لن يكون المريميين لقمة سائغة أمام ضيفه، بل هو يملك فرصة الفوز بفضل الثلاثي الأجنبي جافيون بلايك وجاميل أرتيس وابراهيما توماس، إضافة الى باتريك بو عبود لاعب الحكمة السابق، والذين يشكلون نقطة الثقل في الفريق، إذ سجل هؤلاء 70 نقطة من أصل 81 سجلها الفريق في سلة NSA في المباراة التي انتهت بفوز المريميين بفارق نقطة واحدة (81-80).

ويحتل المريميين المركز الرابع برصيد 7 نقاط من 3 انتصارات وخسارة واحدة، وهذا يعني أن فوزه قد يرفعه الى المركز الثالث أو الثاني حسب نتيجة مباراة بيروت فيرست كلوب مع الأنطوني.

الحكمة - ميروبا

سيسعى الحكمة الى المحافظة على صدارته عندما يستضيف ميروبا في غزير.

وكان الحكمة انفرد بالصدارة بفضل فوزه على بيروت فيرست كلوب (89-87) في المباراة التاريخية غير المسبوقة والتي جرت يوم الأحد الفائت. وهو رفع رصيده الى 8 نقاط من 4 انتصارات متتالية على الأنطوني (84-60)، والانترانيك (59-51)، والهومنتمن (85-79)، وبيروت (89-87).

ويملك الحكمة الذي يقوده مدرب منتخب لبنان جاد الحاج لاعبين من الطراز الأول مثل الثلاثي الاجنبي ويفرلي أوستن وجورج وليامس ورضوان سليمان، إضافة الى عمر جمال الدين ورودريك عقل، لكنه سيفتقد جهود كريم عز الدين بعد طرده في المباراة مع بيروت.

من جهته، سيخوض ميروبا المواجهة مع الحكمة في محاولة لإثبات وجوده بين الكبار.

ويحتل ميروبا المركز السابع برصيد 5 نقاط من انتصار وحيد (89-72) على NSA، و3 هزائم أمام الرياضي بيروت (57-94)، والمريميين (68-74)، وهوبس (73-79).

ويملك ميروبا تشكيلة جيدة بقيادة الثلاثي الأجنبي ديلان سميث وكوري مانيغولت وساماردو صامويل، إضافة الى المحليين جون عاصي وأمير كساب ومالك حجازي وكريستوف خليل وجو أبو سمرا ومحيو مصري وحبيب عبدالله.

هوبس - NSA

سيسعى هوبس الى تحقيق انتصاره الثالث في بطولة لبنان، بعد الأول على الانترانيك (87-77)، والثاني على ميروبا (79-73)، عندما يستضيف NSA على ملعب مجمع ميشال المر.

ويحتل هوبس المركز السادس برصيد 6 نقاط، علماً انه تلقى هزيمتين حتى هذه المرحلة أمام الهومنتمن (79-92)، وبيروت فيرست كلوب (80-99).

ويملك هوبس تشكيلة قوية مكونة من الثلاثي الأجنبي جيسي جونز وروماين هاسن ومايلز لويس، إضافة الى المحليين مارك خوري وعبد صباغ وعلاء صباغ وابراهيم حداد وعمر جمال وخليل عون.

أما NSA فسيسعى في هذه المرحلة الى تحقيق انتصاره الأول في البطولة، بعدما كان تلقى 4 هزائم متتالية امام بيروت فيرست كلوب (76-94)، وميروبا (72-89)، والرياضي بيروت (50-88)، والمريميين (80-81).

وكان NSA قريباً جداً من تحقيق فوزه الأول في المرحلة السابقة، بيد أن ثلاثة من لاعبيه اهدروا 3 فرص غالية في الثواني الأخيرة من المباراة أمام المريميين، كانت كفيلة بقلب الطاولة على الضيوف.

ويملك NSA ثلاثي أجنبي جيد مؤلف من برايان هالومس وديريك نيوتن وكالفن غودفري، ويساندهم الرباعي المحلي المتألق نديم سعيد وجوي زلعوم وهشام الحلو ومايكل صدقة.

الأنطوني - بيروت

يملك الأنطوني وبيروت فيرست كلوب فرصة متكافئة لانتزاع الفوز عندما يتواجها السبت على ملعب الأنطوني في بعبدا.

ورغم أن الانطوني عانى كثيراً في مباراتيه الاخيرتين، إلا أن إنجازه الكبير في المرحلة الثانية عندما اسقط الرياضي في عقر داره، ما زال في الأذهان، وهو معرض للتكرار أمام فريق كبير آخر مثل بيروت.

ويحتل الأنطوني المركز التاسع، من انتصار وحيد على الرياضي (87-75)، مقابل ثلاث هزائم أمام الحكمة (60-84)، والانترانيك (70-83)، والهومنتمن (73-100).

ويملك الانطوني ثلاثي أجنبي ممتاز مؤلف من لاكوينتوس روس وجوردان ديفيس واد دانيالز، إضافة الى لاعبين محليين متألقين مثل برايان منصور وجان لوك مخلوف وجورج بيروتي وايليو باسيل ومارك أبي خرس وأنطوني عاصي وبيتر ديكيرميدجيان وايلي بدران وبرنار صليبا.

في المقابل، سيسعى بيروت الى تجنب أي دعسة ناقصة قد يقع فيها أمام خصمه، إلا أنه قد يواجه معاناة كبيرة في التغلب عليه.

ويحتل بيروت المركز الثالث برصيد 7 نقاط من 3 انتصارات متتالية، الأول (94-76) على NSA، والثاني على المريميين (112-79)، والثالث على هوبس (99-80)، قبل أن يخسر في مباراته الرابعة أمام الحكمة (87-89).

الانترانيك - الهومنتمن

ستكون مواجهة الانترانيك والهومنتمن مسك ختام المرحلة الخامسة، حيث سنشهد مباراة دربي منتظرة بين فريقين عنيدين.

ويحتل الانترانيك المركز الثامن برصيد 5 نقاط من انتصار وحيد على الأنطوني (83-70)، و3 هزائم أمام هوبس (77-87)، والحكمة (51-59)، والرياضي بيروت (63-95).

ويملك الانترانيك تشكيلة جيدة يقودها الثلاثي الأجنبي جامير كولمان وجوردان برونر وكريستيان هارفي، الى جانب المحليين يوسف غنطوس وأندرو كوبلي وسليم علاء الدين وجيمي نخلة وليونيل لحود وايليو غصن وأحمد عكاوي وجوزيف خوري وبيار فخري.

من جهته، يستعد الهومنتمن للانقضاض على مضيفه في سنتر دميرجيان وتحقيق الفوز للدخول الى المربع الذهبي.

ويحتل الهومنتمن المركز الخامس برصيد 6 نقاط من انتصارين على هوبس (92-79) والأنطوني (100-73)، مقابل هزيمتين أمام المريميين (90-98)، والحكمة (79-85).

ويملك الهومنتمن تشكيلة قوية مؤلفة من الثلاثي الاجنبي والتر هودج ودواين جاكسون ورافايل بوتني، ومن المحليين جيرارد حديديان وغاري شيفيشيان وجاد خليل وجيمي سالم وسيروج افيديسان وميهرام بربريان وغابي اجيميان وطانيوس عقيقي.