اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

توقّعت مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس في لبنان غداً الأربعاء غائم جزئياً إلى غائم أحياناً بسُحب مرتفعة مع ارتفاع إضافي بدرجات الحرارة،

وجاء في النشرة الآتي:

- الحال العامة: طقس خريفي مستقر يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط مع ارتفاع تدريجي بدرجات الحرارة والتي تعود الى معدلاتها الموسمية يوم الخميس وثم تعود للانخفاض يوم الجمعة ومن المتوقع ان يتأثر لبنان اعتباراً من بعد ظهر يوم السبت بمنخفض جوي جديد يحمل معه أمطار غزيرة أحياناً ورياح ناشطة.

ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر تشرين الثاني بين ١٧ و٢٥ في بيروت، بين ١٣ و ٢٣ في طرابلس، بين ٨ و ٢٠ في زحلة.

الطقس المتوقع في لبنان:

الثلاثاء: غائم جزئيًا مع ارتفاع بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات يتساقط الرذاذ بشكل متفرق فجراً، يتحول خلال النهار الى قليل الغيوم كما يتوقع تشكل طبقات من الجليد على الطرقات الجبلية اعتباراً من ارتفاع ٢٠٠٠ متر خلال ساعات الصباح الأولى والليل.

الأربعاء: غائم جزئيًا إلى غائم أحياناً بسحب مرتفعة مع ارتفاع إضافي بدرجات الحرارة ، كما تنخفض نسبة الرطوبة و تنشط الرياح خاصة في المناطق الجنوبية اعتباراً من بعد الظهر حيث تصل سرعتها لحدود ال ٥٠ كلم/ساعة.

الخميس: صافٍ الى قليل الغيوم مع استمرار الارتفاع بدرجات الحرارة والتي تعود الى معدلاتها الموسمية مع رياح ناشطة أحياناً خلال الفترة الصباحية.

الجمعة: قليل الغيوم الى غائم جزئياً مع انخفاض بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات.

الرياح السطحية: جنوبية الى جنوبية غربية نهاراً ، شمالية غربية الى شمالية شرقية ليلاً سرعتها بين ١٠ و ٢٥ كلم/ساعة.

الانقشاع: متوسّط الى جيد.

الرطوبة النسبية على الساحل: بين ٥٠ و٧٥ %

حال البحر: منخفض ارتفاع الموج. حرارة سطح الماء: ٢٥°م.

الضغط الجوي: ٧٦٤ ملم زئبق.

الأكثر قراءة

بطة عرجاء لتسوية عرجاء