اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

التقى وزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال علي حمية في مكتبه في الوزارة، وفداً من نقابة مالكي الشاحنات العاملة بالترانزيت للنقل الخارجي برئاسة النقيب أحمد الخير، وتم البحث في الإجراءات التي يمكنها تعزيز عمل ودور هذا القطاع في خدمة نقل المنتجات اللبنانية والسلع على أنواعها وأثرها الإيجابي على صعيد الدورة الاقتصادية الوطنية.

وأكد حمية أن "وزارة الأشغال العامة والنقل لم ولن تدّخر جهداً في المتابعة المستمرة لجميع ما تعترض عمل النقابة من صعوبات"، مؤكداً في هذا السياق أن "قطاع النقل البري ولا سيما قطاع الشاحنات العاملة بالترانزيت، يُعد الشريان الحيوي الذي تتم من خلاله عمليات التصدير للبضائع، ولذلك كنا وما زلنا نعمل على تذليل كافة الصعوبات التي تعترض تأدية الشاحنات العاملة بالترانزيت لعملها ولا سيما منها موضوع المنافسة الخارجية والداخلية أيضاً، هذا فضلاً عن موضوع تخفيض الرسوم"، مع التأكيد على "أن متابعة هذا الموضوع تجري بروية وهدوء بما يحفظ مصالح الجميع في إطار من التوازن، وذلك على قاعدة تعزيز دور هذا القطاع وتفعيل العمل التكاملي مع الداخل والخارج على حد سواء".

بدوره شكر وفد النقابة حمية "على الاهتمام الذي يوليه لقطاع النقل للشاحنات العاملة بالترانزيت"، مشيداً "بالجهود التي يبذلها في هذا الإطار" .

اجتماع موسع

وكان الوزير حمية عقد اجتماعا موسعا ظهر امس في الوزارة مع رؤساء مراكز جرف الثلوج على كامل الاراضي اللبنانية وذلك بحضور مدير عام الطرق والمباني طانيوس بولس والمدراء الإقليميين المعنيين في الوزارة .

واشاد الوزير حمية في مستهل الإجتماع ، "بالعمل الدؤوب الذي قام به رؤساء المراكز وكافة العاملين والمستخدمين فيها في الموسم الماضي" ، لافتاً إلى " أن التعاون كان السمة التي اتسم بها العمل فيه " معبراً عن " تقديره لروح المسؤولية التي تحلى بها هؤلاء ، وذلك على الرغم من كل الصعوبات والمعوقات التي اعترضت عملهم ، إلا أنهم كانوا الأجدر بالتغلب عليها ، ولو باللحم الحي".

وتابع حمية : "دعوتكم اليوم لهذا الإجتماع ، كي نكون جميعا يدا واحدة في الإستعداد لموسم الثلوج المقبل ، ولكي نقيّم معا واقع المراكز ، وذلك للإطلاع على الحاجيات والصعوبات" ، هذا فضلا عن "إمكانية إفادة المراكز بعضها لبعض" ، مشددا في هذا السياق على "أهمية التنسيق والتكامل فيما بينها ، كون ذلك يساعد -قدر الإمكان - في التغلب على المعوقات والمشاكل التي قد تواجه عملكم ، وخصوصا في ظل الظروف الصعبة" .

حمية استعرض خلال الإجتماع موضوع البدلات المالية للعمال الموسميين ، لافتاً إلى" أن التصحيح الذي طرأ عليها وفقاً للمراسيم الصادرة عن مجلس الوزراء بهذا الخصوص ، أمنت نوعا ما شيئاً من الإنصاف لهم ، وذلك على الرغم من أنها تبقى غير كافية في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة التي نمر بها جميعاً".

أما على صعيد صيانة الأليات الخاصة بجرف الثلوج ، وكذلك بالنسبة للمحروقات والزيوت والملح وباقي المستلزمات الأخرى ، فقد أشار حمية إلى أنه " قد تم تأمين التمويل اللازم لها ، ونحن في متابعة للإجراءات الخاصة بإنجازها مع الإدارات الأخرى وفقاً للأصول القانونية ".

وختم حمية متوجهاً إلى الجميع " بضرورة متابعة الأعمال بنفس الروح التكاملية والتعاونية فيما بينهم ، كون نجاح العمل له انعكاسات إيجابية متعددة ، وخصوصاً على صعيدي إبقاء التواصل بين المناطق الجبلية وموسم السياحة الشتوية أيضاً ".

الأكثر قراءة

صرخة معلولا: أيّها الأسد أنقذنا