اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


لفت حاكم مصرف لبنان بالإنابة وسيم منصوري، في إعلام، إلى أنّه "بالاشارة الى الاعلامين الصادرين بتاريخ ۲۰۲۳/۱۱/۲۳ والمتعلقين بوضع عملة من فئة مئة ألف ليرة لبنانية قيد التداول، يهم مصرف لبنان أن يوضح أنّ الاصدارين المذكورين قد تم اتخاذ القرار بطباعتهما منذ تاريخ ۲۰۲۲/۱۰/۲۹، وذلك تعزيزاً لمخزون مصرف لبنان من الأوراق النقدية، من ضمن سياسة التحوط التي يقتضي على المصارف المركزية اتخاذها".

وأوضح أنّ "الفترة الزمنية التي تفصل ما بين تاريخ طلب طباعة الاوراق النقدية من الشركة المعنية ومن تاريخ التسليم لا تقل عن تسعة أشهر، وهذا ما يبرر إصدارها على الشكل الذي صدرت فيه"، مشيرًا إلى أنّ "هذا الاصدار لا علاقة له بحجم النقد المتداول الذي يبقى محصوراً بالسياسة النقدية المعتمدة من مصرف لبنان".

وفي السياق، أعلن أنّه "سيوضع في التداول اعتبارًا من تاريخ ۲۰۲۳/۱۲/۱ ورقة نقدية جديدة من فئة / ۱۰۰۰۰۰ / ل.ل. (مئة الف ليرة لبنانية) تحمل توقيع حاكم مصرف لبنان السابق رياض سلامه وتوقيع نائب الحاكم الأول وسيم منصوري".

وتوضع الأوراق النقدية الجديدة في التداول الى جانب الأوراق المتداولة حالياً من الفئة ذاتها.

وفي السياق أيضًا، أعلن منصوري أنّه "مصرف لبنان سيضع في التداول اعتباراً من تاريخ ٢٠٢٤/١/٢ ورقة نقدية جديدة من فئة / ١٠٠٠٠٠ / ل.ل. (مئة الف ليرة لبنانية تحمل توقيع حاكم مصرف لبنان بالإنابة وسيم منصوري وتوقيع نائب الحاكم الثاني الأستاذ بشير يقظان".

هذا، وتوضع الأوراق النقدية الجديدة في التداول الى جانب الأوراق المتداولة حالياً من الفئة ذاتها. 

الأكثر قراءة

صرخة معلولا: أيّها الأسد أنقذنا