اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب تتواصل إصابات الرباط الصليبي للركبة في ضرب نجوم الدوري الإسباني "الليغا" خلال الموسم الحالي، وأحدثهم كان فتى برشلونة الصاعد، غافي، الذي سيغيب لنهاية الموسم.

وتعرض غافي للإصابة الحزينة التي ستبعده عن برشلونة حتى نهاية الموسم وربما حتى بداية الموسم المقبل 2024-2025، خلال مشاركته مع منتخب اسبانيا في مواجهة جورجيا في تصفيات كأس أمم أوروبا "يورو 2024".

وكشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية في تقرير لها عن أبرز الإصابات بالرباط الصليبي بين لاعبي الليغا خلال الموسم الحالي.


يرمي بينو

تعرض يرمي بينو لاعب فريق فياريال للإصابة بقطع في الرباط الصليبي للركبة في 15 تشرين الثاني الحالي، قبل 4 أيام من إصابة غافي.

وجاءت الإصابة في القدم اليسرى، وسيغيب على أثرها عن الملاعب حتى نهاية الموسم الحالي، على أن يعود في تحضيرات الموسم المقبل.


ألكسندر سيدلار

من جانبه، تعرض ألكسندر سيدلار من فريق ديبورتيفو ألافيس للإصابة الملعونة يوم 5 تشرين الثاني خلال مباراة ألميريا بالدوري الإسباني.

الإصابة تمثلت في تمزق جزئي في الغضروف المفصلي الداخلي للركبة إلى جانب الرباط الصليبي، مما سيترتب غيابه من 6 إلى 8 أشهر.


ماورو أرامباري

الأوروغواياني ماورو أرامباري من خيتافي تعرض لإصابة بتمزق جزئي في الغضروف المفصلي الخارجي والرباط الصليبي في ركبته اليمنى.

وجاء ذلك خلال مواجهة خيتافي وريال بيتيس في الدوري يوم 21 تشرين الأول الماضي، ومدة غيابه بحسب إعلان النادي الرسمي من 6 إلى 8 أشهر.


إيدير ميليتاو وكورتوا

ريال مدريد من جانبه خسر اثنين من نجومه هذا الموسم بسبب قطع في الرباط الصليبي للركبة آخرهم البرازيلي إيدير ميليتاو أحد أعمدة الدفاع الرئيسية.

وأصيب ميليتاو خلال مباراة أتلتيك بلباو في الجولة الأولى لليغا بتمزق الرباط الصليبي للركبة اليمنى.

قبلها كان البلجيكي تيبو كورتوا الحارس الأساسي للريال قد تعرض لنفس الإصابة لكن في القدم اليسرى خلال التدريبات قبل يومين من مباراة بلباو.

جويل روكا

أصيب لاعب فريق جيرونا الشاب جويل روكا (18 سنة) بتمزق في الرباط الصليبي الأمام والغضروف المفصلي للركبة اليسرى خلال أحد التدريبات يوم 9 آب الماضي قبل انطلاق الموسم.

ولكن تلك الإصابة لم تمنع زملائه من تصدر ترتيب فرق الدوري الإسباني بعد مرور 13 جولة بفارق نقطتين عن ريال مدريد.

ديفيد سيلفا

أحد المصابين كذلك كان ديفيد سيلفا لاعب ريال سوسييداد السابق الذي أصيب بقطع في الرباط الصليبي للركبة في 20 تموز الماضي ليقرر بعدها اعتزال كرة القدم نهائياً عن عمر 37 عاماً، لأن الإصابة كانت ستبعده عاماً بأكمله.


الأكثر قراءة

لبنان «ساحة» والسفيرة الاميركية: انتخبوا رئيسا قبل 15 ايلول والا الانتظار؟ «هدهد 3» ترصد قاعدة «رامات دافيد» وارباك في الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية هل تصدر الحكومة دفعة من التعيينات؟ ابو حبيب الى سوريا؟