اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

مع دخول الهدنة الإنسانية في قطاع غزة حيز التنفيذ صباح اليوم الجمعة استشهد فلسطيني برصاص جيش الإحتلال، وذلك خلال عمليات الاقتحام والاعتقال التي استمرت في الضفة الغربية المحتلة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن الشاب محمد الحناوي (22 عاما) استشهد متأثرًا بجراحه الخطيرة التي أصيب بها صباح اليوم خلال اقتحام الإحتلال مخيم عقبة جبر قرب مدينة أريحا شرقي الضفة الغربية المحتلة.

وتم رصد عدد من عمليات جيش الإحتلال في عدة مدن وبلدات بالضفة الغربية واعتقال وإصابة عدد من المواطنين.

واقتحمت قوات الإحتلال حي جبل الطويل في مدينة البيرة بالضفة الغربية واعتدت على عدد من الفلسطينيين، وكانت مصادر "إسرائيلية" تحدثت عن تعرض مستوطنة "بسيغوت" المقامة على أراضي المدينة والقريبة من الحي لإطلاق نار، وإثر ذلك قامت قوات الاحتلال باقتحام الحي والاعتداء على عدد من المارة الفلسطينيين وأصحاب مركبات كانوا في المنطقة.

ومن جهتها، قالت مصادر طبية فلسطينية لوكالة الأناضول إن مواطنًا أصيب بالرصاص في قدمه خلال اقتحام جيش العدو البلدة القديمة في نابلس.

وأوضحت المصادر أنه جرى نقل المصاب إلى المستشفى.

وقال شهود عيان إن قوة "إسرائيلية" اقتحمت البلدة القديمة بمدينة نابلس (شمال) واعتقلت مواطنين اثنين في عملية سريعة استغرقت أقل من ساعة.

وأشار الشهود إلى أن جيش الإحتلال أحرق مركبتين قبل انسحابه، وسط إطلاق نار في مواقع عدة من المدينة.

كما أطلق جيش العدو أيضًا الرصاص نحو فلسطيني كان يقف بالشارع أمام مدخل منزله في بلدة حبلة قرب مدينة قلقيلية شمالي الضفة الغربية.

وتناقل الفلسطينيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر إصابة فلسطيني، كان يصطحب في يده طفلة، بالرصاص في رأسه وسقط بعدها على الأرض.

ووقعت الحادثة أمس الخميس فيما كان جيش الإحتلال يقوم بعملية عسكرية ودهم منازل فلسطينية في بلدة حبلة قرب مدينة قلقيلية، بحسب مصادر فلسطينية للأناضول.

وأشارت المصادر إلى أن جيش العدو أطلق الرصاص المطاطي على فلسطيني، مما أدى إلى إصابته بجروح في الرأس نقل على إثرها إلى مستشفى درويش نزال في مدينة قلقيلية، ووصفت حالته بالمتوسطة.

وارتفع عدد الشهداء في الضفة الغربية إلى 229 منذ بدء معركة طوفان الأقصى التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية في 7 تشرين الأول الماضي، إضافة إلى نحو 2900 جريح، وفقا لوزارة الصحة الفلسطينية، كما ارتفع عدد المعتقلين إلى قرابة 3130.

وتزداد شدة المواجهات في الضفة على وقع الحرب "الإسرائيلية" على قطاع غزة التي خلفت حتى مساء أمس الخميس ما يزيد على 14 ألفا و854 شهيدًا، بينهم أكثر من 6150 طفلًا وأكثر من 4 آلاف امرأة، فيما لا يزال نحو 7 آلاف شخص في عداد المفقودين، كما تجاوز عدد المصابين 36 ألفا.

الأكثر قراءة

سيجورنيه يُحذر: من دون رئيس لا مكان للبنان على طاولة المفاوضات الورقة الفرنسيّة لـ«اليوم التالي» قيد الإعداد حماس تؤكد: لا اتفاق من دون وقف نهائي لإطلاق النار!