اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

نجح الإنكليزي هاري كين مهاجم بايرن ميونيخ الألماني في سد فراغ رحيل البولندي روبرت ليفاندوفسكي عن قلعة أليانز أرينا إلى برشلونة الإسباني.

وسجل هاري كين هدفه الثامن عشر في الموسم الحالي للدوري الألماني "بوندسليغا" خلال 12 مباراة ضد كولن الجمعة، في فوز فريقه 1-0.

وباتت بداية هاري كين هي أفضل بداية لمهاجم في تاريخ البوندسليغا، كاسراً رقم ليفاندوفسكي الذي سجل 16 هدفا خلال نفس العدد من الجولات في موسم 2019-2020.

وفي ما يلي 5 فوارق بين هاري كين وليفاندوفسكي في الدوري الألماني:


معدل تسجيل الأهداف

كشف الموقع الرسمي للدوري الألماني في تقرير له أن معدل أهداف كين بلغ هدفاً كل 56.5 دقيقة، بينما على الجانب الآخر فإن ليفاندوفسكي بلغ معدل تهديفه هدفا كل 99.6 دقيقة.

ويتواصل التفوق في قدرة أفضل هداف في تاريخ إنجلترا على تحويل 84.6% من الفرص الكبرى لأهداف، مقابل 55.6% لليفاندوفسكي.

لكن تجدر الإشارة إلى أن كين لم يلعب بقميص البافاري حتى الآن إلا 12 مباراة في الدوري الألماني، بينما خاض ليفاندوفسكي 384 مباراة في المسابقة ذاتها مع بروسيا دورتموند وبايرن، سجل فيها 312 هدفاً.


كيف يسجل هاري كين وليفاندوفسكي أهدافهما؟

قارن موقع البوندسليغا بين الطريقة التي يسجل بها كل لاعب من الثنائي الأهداف.

بالنسبة لهاري، أكد الموقع أنه يعتمد بشكل قوي على قدمه اليمنى (سجل بها 70.6 % من أهدافه)، و23.5 للرأس، مقابل5.9% فقط للقدم اليمنى.

على الجانب الآخر، ظهر ليفاندوفسكي أكثر براعة بالقدم اليسرى التي سجل بها 17 % من أهدافه (53 هدفا) و15.7 % بالرأس (49 هدفا)، فيما جاءت نسبة 67.3 % في المائة الأخرى بالقدم اليمنى.


مكان تسجيل الأهداف

يتساوى هاري كين وليفاندوفسكي في حقيقة تسجيل قرابة 94 من الأهداف من داخل منطقة الجزاء.

ليفاندوفسكي لم يسجل هذا الموسم في الدوري إلا هدفا يتيما من خارج منطقة الجزاء، لكنه كان مميزاً من نصف الملعب حين خرج حارس مرمى دارمشتاد مارسيل شوهين من منطقته ليبعث الدولي الإنكليزي بالكرة من وسط الملعب لداخل شباكه.

صناعة اللعب

رغم كم الأهداف الضخم الذي يسجله كل من كين وليفاندوفسكي فإنهما على مستوى صناعة اللعب يصنعان العديد من الأهداف بشكل دائم ومتواصل.

وصنع هاري كين في الموسم الحالي للدوري الألماني 5 أهداف خلال 12 مباراة، لكن بالمقارنة مع روبرت ليفاندوفسكي فإن البولندي يتفوق بنسبة 76.2% مقابل 73.2% للإنكليزي في التمريرات الحاسمة.

ليفاندوفسكي يتفوق كذلك في أمرين، الألعاب الهوائية بـ41.3% مقابل 37.8% لكين، وعلى مستوى التمريرات لكل مباراة يمتلك كين معدل 33.8 تمريرة مقابل 39.2 للبولندي.


أين تسجل أهداف كين وليفاندوفسكي؟

يمتلك ليفاندوفسكي وكذلك هاري كين زوايا محددة لوضع الكرة بها عند تسجيل الأهداف، حيث سجل ليفاندوفسكي 62 هدفاً من أصل 312 له في الدوري الألماني في أسفل الزاوية اليمنى (نحو 20 %).

وعلى الجانب الآخر، يفضل هاري كين أسفل الزاوية اليسرى، حيث سجل 5 أهداف فيها حتى الآن بنسبة تقترب من 30%.

الأكثر قراءة

لبنان «ساحة» والسفيرة الاميركية: انتخبوا رئيسا قبل 15 ايلول والا الانتظار؟ «هدهد 3» ترصد قاعدة «رامات دافيد» وارباك في الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية هل تصدر الحكومة دفعة من التعيينات؟ ابو حبيب الى سوريا؟