اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

حسم التعادل قمة مانشستر سيتي وضيفه ليفربول (1-1)، في اللقاء الذي احتضنه ملعب الاتحاد أمس السبت، ضمن مباريات الجولة 13 من الدوري الإنكليزي الممتاز.

وافتتح إيرلينغ هالاند التسجيل لصالح السيتي في الدقيقة (27)، قبل أن يعادل ترينت ألكسندر أرنولد النتيجة لليفربول في الدقيقة (80).

وبهذه النتيجة، حافظ السيتي على صدارة جدول الترتيب، رافعا رصيده إلى 29 نقطة، كما رفع ليفربول رصيده إلى 28 نقطة، في المركز الثاني.

وافترس نيوكاسل يونايتد ضيفه تشيلسي، وهزمه برباعية لهدف، في المباراة التي جمعت الفريقين، على ملعب سان جيمس بارك.

سجل أهداف نيوكاسل، ألكسندر إيزاك وجمال لاسيليس وجويلينتون وأنتوني جوردون في الدقائق 13 و60 و61 و83، بينما أحرز رحيم سترلينغ، هدف الضيف اللندني، في الدقيقة 23.

ورفع نيوكاسل رصيده إلى 23 نقطة في المركز السادس، بينما تجمد رصيد الفريق اللندني عند 16 نقطة، وبات مهددا بفقدان مركزه العاشر.

وفي باقي النتائج، فاز وست هام على بيرنلي (2-1)، ولوتون تاون على كريستال بالاس (2-1)، وبرايتون على نوتنغهام فوريست (3-2)، وبورنموث على شيفيلد يونايتد (3-1).


اسبانيا

سقط برشلونة في فخ التعادل الإيجابي (1-1) خلال مواجهة رايو فاليكانو، أمس السبت، ضمن الجولة 14 من الدوري الاسباني، في معقل الأخير ملعب "تيريزا ريفيرو".

وسجل لرايو فاليكانو أوناي لوبيز في الدقيقة 39، بينما سجل لبرشلونة فلوريان ليخني (هدف عكسي) في الدقيقة 82.

وبهذا التعادل، رفع برشلونة رصيده إلى 31 نقطة في المركز الثالث بجدول ترتيب الليغا، فيما رفع رايو فاليكانو رصيده إلى 19 نقطة في المركز الثامن.


ألمانيا

استعاد باير ليفركوزن موقعه في صدارة الدوري الألماني، بفوزه على مضيفه فيردر بريمن 3-0 أمس السبت، في المرحلة 12 من الدوري الألماني.

ورفع ليفركوزن رصيده في الصدارة إلى 34 نقطة بفارق نقطتين عن أقرب ملاحقيه بايرن ميونخ، الذي تغلب بصعوبة على مضيفه كولن 1-0 الجمعة.

وأضاف ليفركوزن رقما تاريخيا جديدا لسجل أرقامه في البوندسليغا هذا الموسم.

وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات، فقد أصبح ليفركوزن هو أول فريق في تاريخ الدوري الألماني يسجل هدفين على الأقل في أول 12 مباراة له في الموسم.

وفاز ليفركوزن في 10 من أول 11 مباراة في الدوري الألماني هذا الموسم، في إنجاز تاريخي للفريق تحت قيادة الإسباني تشابي ألونسو، وتعادل في مباراة وحيدة كانت أمام بايرن ميونيخ.

وواصل تشابي ألونسو مدرب باير ليفركوزن، حرمان فريقه السابق بايرن ميونيخ، من البقاء في صدارة جدول ترتيب الدوري الألماني لأكثر من يوم.

وأشارت شبكة "أوبتا" للإحصائيات إلى استمرار المدرب الإسباني في تدوين الأرقام القياسية ودخول تاريخ ناديه بعد انتصاره أمس السبت.

جاء ذلك بعدما أصبح ألونسو أول مدرب في تاريخ ليفركوزن، يحقق 8 انتصارات متتالية في البوندسليغا.

وبدأت سلسلة انتصارات ليفركوزن منذ أيلول الماضي بالفوز على هايدنهايم (4-1)، قبل أن ينضم 7 ضحايا آخرين في طريقه، أبرزهم فولفسبورغ وهوفنهايم ويونيون برلين.

يذكر أن كتيبة ألونسو لم تتعثر هذا الموسم سوى في المباراة التي انتهت بالتعادل مع بايرن ميونيخ (2-2) بملعب أليانز أرينا في منتصف أيلول الماضي.

وحقق بوروسيا دورتموند فوزا مثيرا على ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 4-2، في الوقت الذي فاز فيه فولفسبورغ على ضيفه لايبزيغ 2-1، وتعادل يونيون برلين مع أوغسبورغ 1-1، وفرايبورغ مع دارمشتاد بالنتيجة ذاتها.


ايطاليا

حقق ساليرنيتانا أول انتصار له هذا الموسم، بعدما قلب تأخره بهدف أمام ضيفه لاتسيو إلى فوز 2-1، أمس السبت، في الجولة 13 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وأنهى لاتسيو الشوط الأول متقدما بهدف نظيف أحرزه شيرو إيموبيلي في الدقيقة 43 من ركلة جزاء.

وفي الشوط الثاني، سجل ساليرنيتانا هدف التعادل عن طريق غريغوريس كاستانوس في الدقيقة 55 قبل أن يسجل أنتونيو كانداريفا هدف الفوز لساليرنيتانا في الدقيقة 66.

ورفع ساليرنيتانا رصيده إلى 8 نقاط في المركز الأخير، محققا أول انتصار له في الدوري هذا الموسم مقابل الخسارة في 7 مباريات والتعادل في 5.

في المقابل، توقف رصيد لاتسيو عند 17 نقطة في المركز العاشر، متلقيا خسارته السادسة هذا الموسم مقابل الفوز في 5 مباريات والتعادل في 2.

الأكثر قراءة

لبنان «ساحة» والسفيرة الاميركية: انتخبوا رئيسا قبل 15 ايلول والا الانتظار؟ «هدهد 3» ترصد قاعدة «رامات دافيد» وارباك في الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية هل تصدر الحكومة دفعة من التعيينات؟ ابو حبيب الى سوريا؟