اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

حجز منتخب ألمانيا مقعده في نهائي كأس العالم للناشئين تحت 17 عاما، بعد الإطاحة بنظيره الأرجنتيني في مباراة مثيرة بكل تفاصيلها.

وفاز المنتخب الألماني على الأرجنتين بركلات الترجيح، خلال أولى مباراتي نصف نهائي كأس العالم تحت 17 عاما، بعد منافسة مثيرة ومباراة تناوب المنتخبان السيطرة عليها على مدى أوقات اللقاء، وانتهى وقتها الأصلي بالتعادل 3-3.

دخل كلا المنتخبين المباراة بحثا عن التأهل للنهائي، على امل تحقيق لقب البطولة للمرة الأولى في تاريخه، حيث لم يسبق لأيهما الفوز بها من قبل.

وتسلم الماكينات زمام المبادرة بهدف أول مبكر في الدقيقة التاسعة عبر لاعبهم المتألق باري برونز، من مجهود فردي مميز، قبل أن يأتي الرد الأرجنتيني قويا قبل نهاية الشوط الأول.

وسجل راقصو التانغو هدفين متتاليين في الدقيقتين 36 و45 + 4، عبر هداف كأس العالم للناشئين أوغستين روبرتو بعد عمل جماعي رائع، ليقتنصوا زمام المبادرة للمرة الأولى.

وفي الشوط الثاني عاد المنتخب الألماني بقوة، حيث سجل هدف التعادل أولا عبر باري برونز في الدقيقة 58، قبل أن يتقدم زميله ماكس مورستيد للماكينات مجددا بعد 11 دقيقة، ليمتلك بعدها فريقه أغلب أحداث المباراة.

لكن المنتخب الأرجنتيني أبى أن يفرط في التأهل للنهائي بسهولة، حيث تمكن الهداف أوغستين روبرتو من تسجيل هدفه الشخصي الثالث، والهدف الثالث لراقصي التانغو في الدقيقة 90+7، ليعيد المباراة لنقطة الصفر.

ورفع النجم الأرجنتيني الشاب بهذا الهدف رصيده إلى 8 أهداف، تصدر بها قائمة هدافي كأس العالم للناشئين تحت 17 عاما، في نسختها الحالية المقامة في إندونيسيا.

ولجأ المنتخبان إلى ركلات الترجيح من أجل حسم هوية المتأهل الأول إلى نهائي كأس العالم للناشئين والتي شهدت إثارة بالغة أيضا، حيث أهدر راقصو التانغو أول ركلتين، بينما أهدر الماكينات ركلتهم الثانية، لتظل المباراة معلقة حتى سجل الألمان ركلتهم الخامسة ليحسموا التأهل.

بدوره، تأهل المنتخب الفرنسي إلى المباراة النهائية بعدما تغلب على نظيره المالي 2-1.

وأنهى منتخب مالي الشوط الأول متقدما بهدف نظيف، أحرزه إبراهيم ديارا في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، تلقى منتخب مالي ضربة موجعة بطرد سوليماني سانوغو في الدقيقة 55.

واستغل المنتخب الفرنسي النقص العددي في صفوف مالي وسجل هدفين عن طريق إيفان تيتي في الدقيقة 56 وإسماعيل بونيب في الدقيقة 69.


الأكثر قراءة

لبنان «ساحة» والسفيرة الاميركية: انتخبوا رئيسا قبل 15 ايلول والا الانتظار؟ «هدهد 3» ترصد قاعدة «رامات دافيد» وارباك في الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية هل تصدر الحكومة دفعة من التعيينات؟ ابو حبيب الى سوريا؟