اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

شاركت بعثة من الإتحاد اللبناني للووشو كونغ فو في بطولة العالم لسنة 2023، التي أقيمت في مركز المؤتمرات في فورتورث تكساس – الولايات المتحدة الأميركية وحققت نتائج مشرفة للبنان، حيث حلّ وطن الأرز ثالثاً في الترتيب العام للنقاط متساوياً مع إيطاليا، بعد الصين التي حلّت في المرتبة الأولى، وفييتنام التي حلّت في المرتبة الثانية.

وقد جاءت النتائج في رياضة الساندا كالتالي:

-أحرز جورج نعوم سعادة الميدالية الذهبية في فئة 90 كلغ .ونجح سعادة في فرض نفسه واطاح بجميع خصومه ولم يخسر اي مباراة واحرز لقب وزنه بجداره بحيث عُزف النشيد الوطني اللبناني امام الحاضرين.واللافت ان جورج سعادة هو من ابرز الرياضيين في الرياضات القتالية وسبق له ان احرز ميداليات بالجملة خلال مسيرته وتتلمذ على يد والده نعوم منذ صغره.

-احرزت ليديا سلامة بجدارة الميدالية الفضية في وزن 75 كلغ.

-أحرز كل من من جورج عيد (وزن 85 كلغ) وميشال زمّار (وزن فوق الـ 90 كلغ) ميدالية برونزية .

ترأس البعثة رئيس الإتحاد اللبناني للووشو كونغ فو الدكتور جورج نصير ونائبه الماستر نعوم سعادة(احد ابرز اداريي اللعبة والتي زاولها منذ نعومة اظافره وبرز كلاعب وكانت له صولات وجولات في البطولات المحلية والخارجية وهو في منصب نائب رئيس الاتحاد منذ عام 2003 ويشكّل مع رئيس الاتحاد الدكتور جورج نصير والأمين العام بسام نهرا حجر الزاوية في اللعبة الصينية المنشأ) ومسؤول المنتخبات يونس ياسين ومدرّب المنتخب ريان مرعب والمدير الفني ألان خنيصر. كما شارك في تحكيم مباريات التاو لو(القتال الوهمي) القاضي الدولي أفيديس سيروبيان. 

الأكثر قراءة

حزب الله يستبعد الحرب الشاملة والموفد الألماني غادر دون «جوابٍ» استشهاد القيادي محمد ناصر والمقاومة تمطر قواعد العدو بالصواريخ هل طرحت البطريركية المارونية صلاح حنين على» الثنائي الشيعي»؟