اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

قال ديمتري تشوماكوف نائب مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة إن السياسة الأميركية تجاه "إسرائيلط "لعبت دورا مدمرا في تصعيد الصراع الفلسطيني الإسرائيلي".

وأضاف تشوماكوف خلال جلسة للجمعية العامة للأمم المتحدة أن "سياسة الولايات المتحدة، التي غضت الطرف لوقت طويل عن البناء المستمر للمستوطنات الإسرائيلية في الأراضي المحتلة، لعبت أيضا دورا مدمرا في التصعيد الحالي".

وأشار تشوماكوف إلى أن الولايات المتحدة تعترف بضم "إسرائيل" مرتفعات الجولان السورية المحتلة، مضيفا "نتيجة لذلك، أصبحنا أمام صراع من نطاق غير مسبوق، والذي ينطوي على خطر التمدد إلى كامل منطقة الشرق الأوسط".

عدوان غير مسبوق

يذكر أن "إسرائيل" شنت عدوانا غير مسبوق على قطاع غزة استمر 48 يوما، وأدى إلى سقوط نحو 15 ألف شهيد معظمهم من النساء والأطفال.

وخلال العدوان الذي بدأ في السابع من تشرين الأول الماضي، قدمت أميركا دعما عسكريا وسياسيا كاملا لإسرائيل، وهو ما قوبل باستنكار من دول عديدة.

وتوصلت "إسرائيل" وحركة حماس لهدنة مؤقتة يتم خلالها الإفراج عن الأسرى من النساء والأطفال من الطرفين، بوساطة قطرية ودعم من مصر والولايات المتحدة.



الأكثر قراءة

مُحامو سلامة طلبوا مهلة لتقديم الدفوعات الشكليّة... والقاضي حلاوي أوقفهم ... والجلسة الثانية الخميس المقبل محادثات لودريان مع العلولا ستطرح حلاً يبدأ بجلسىة انتخاب دون نصاب تليها جلسة حوار ثم جلسات الانتخاب الأنظار تتجه الى الحدود الجنوبيّة مع شمال فلسطين المحتلة بعد تهديدات العدو الإسرائيلي بالتح