اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلن مسؤول أميركي، اليوم الأربعاء، أن سفينة حربية تابعة للبحرية الأميركية تبحر بالقرب من مضيق باب المندب أسقطت طائرة مسيرة أطلقت من اليمن، في أحدث حلقة من سلسلة تهديدات من الحوثيين.

وقال المسؤول إنه وفقا للتقارير الأولية، اعتبرت المدمرة البحرية (يو إس إس كارني) أن الطائرة المسيرة – وهي من طراز (كيه إيه إس-04) إيرانية الصنع – تشكل تهديدا وأسقطتها فوق المياه في جنوب البحر الأحمر بينما كانت السفينة تتحرك نحو المضيق.

وتحدث المسؤول شريطة عدم الكشف عن هويته لمناقشته عملية عسكرية لم يتم الإعلان عنها بعد.

وكان الحوثيون في اليمن أعلنوا أواخر الشهر المنصرم، أنهم أطلقوا مسيّرات نحو "إسرائيل" رداً على الحرب الدائرة في غزة منذ أكثر من شهر.

كما توعد زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي قبل نحو أسبوعين باستهداف السفن "الإسرائيلية" في البحر الأحمر الذي تمرّ عبره أكثر من 10% من التجارة العالمية سنويًا. كما هدد متحدث باسم الجماعة الأسبوع الماضي أيضا باستهداف السفن "الإسرائيلية".

وفعلا، استهدف الحوثيون سفنا في البحر خلال الأسبوع الماضي، وأطلقوا صواريخ على "إسرائيل" عبرت البحر الأحمر، اعترضتهم الدفاعات "الإسرائيلية".

يذكر أنه منذ تفجر الصراع في قطاع غزة إثر الهجوم المباغت الذي شنته حركة حماس يوم السابع من أكتوبر، تصاعدت المخاوف الدولية من توسع نطاق الحرب بين "إسرائيل" والفصائل الفلسطينية في غزة، إلى صراع إقليمي أشمل.

الأكثر قراءة

عمليات اسرائيلية مكثفة في رفح والاستعدادات لحرب موسعة تتواصل! التيار والقوات في سجال «الوقت الضائع»