اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

ستكون الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2023-2024، حاسمة لمقاعد قليلة مُتبقية في ثمن النهائي.

وتأهل حتى الآن 12 فريقا إلى المرحلة المقبلة من دوري أبطال أوروبا، مع ختام منافسات الجولة الخامسة، لكن ينتظر تأهل 4 آخرين في الجولة الأخيرة التي تلعب يومي 12 و13 كانون الأول المقبل.

وتأهل حتى الآن لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، فرق باير ميونيخ الألماني عن المجموعة الأولى، وأرسنال الإنكليزي وأيندهوفن الهولندي (الثانية) وريال مدريد الإسباني (الثالثة)، ثم ريال سوسيداد الإسباني وإنتر ميلان الإيطالي (الرابعة).

وعلى صعيد المجموعة الخامسة تأهل أتلتيكو مدريد الإسباني ولاتسيو الإيطالي، وبوروسيا دورتموند الألماني من السادسة، وينضم إليهم مانشستر سيتي الإنكليزي وريد بول لايبيزيغ (السابعة) وبرشلونة الإسباني (الثامنة).

المقاعد المتبقية في ثمن النهائي

بناء على ما سبق، تتبقى فقط 4 مقاعد سيكون الصراع عليها مشتعلاً في الجولة الأخيرة، أولها في المجموعة الأولى بين 3 فرق وهي كوبنهاغن الدنماركي (5 نقاط) وغلطة سراي التركي (5) وسيلتقيان وجهاً لوجه، بخلاف مانشستر يونايتد الإنكليزي (4) الذي سيصطدم بملعبه أولد ترافورد بالمتأهل مبكراً في الصدارة؛ بايرن ميونيخ.

ويكفي كوبنهاغن أو غلطة سراي الفوز بأي نتيجة لكي يتأهل أحدهما لثمن النهائي، أما مان يونايتد فيحتاج لتعادلهما بخلاف الفوز على بطل ألمانيا.

من جانبه، يتنافس نابولي الإيطالي ثاني المجموعة الثالثة على المقعد الآخر خلف ريال مدريد، حيث يحتل الوصافة بـ7 نقاط وبفارق 3 نقاط عن براغا البرتغالي، الذي سيلتقيه في الجولة الأخيرة على ملعب دييغو مارادونا.

التعادل يكفي نابولي للتأهل للدور الثاني أو الفوز بطبيعة الحال، بينما يتوجب على البرتغاليين الانتصار على حامل لقب الدوري الإيطالي وصاحب الضيافة في المباراة المرتقبة.

ثالث المقاعد في المجموعة السادسة، ينحصر بين باريس سان جيرمان الفرنسي (7) ونيوكاسل يونايتد الإنكليزي (5) وميلان الإيطالي (5).

باريس يكفيه الفوز على المتصدر والمتأهل مسبقا بوروسيا دورتموند في ألمانيا، ليضمن الصعود بغض النظر لنتيجة المباراة الأخرى، أما نيوكاسل وميلان فيتوجب عليهما الانتصار مع انتظار تعثر رفاق كيليان مبابي بالخسارة أو التعادل في سيغنال إدونا بارك.

أما آخر مقعد فهو من المجموعة الثامنة، حيث أن برشلونة بعد حسمه التأهل برصيد 12 نقطة، ينتظر أحد فريقي بورتو البرتغالي وشاختار دونتسيك الأوكراني، وهما سيلتقيان وجها لوجه ولكل فريق 9 نقاط.

وفي حال انتهاء المباراة بالتعادل، سيتأهل بورتو لفوزه على العملاق الأوكراني في الجولة الأولى 3-1.


الأكثر قراءة

لبنان «ساحة» والسفيرة الاميركية: انتخبوا رئيسا قبل 15 ايلول والا الانتظار؟ «هدهد 3» ترصد قاعدة «رامات دافيد» وارباك في الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية هل تصدر الحكومة دفعة من التعيينات؟ ابو حبيب الى سوريا؟