اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أشادت اللجنة الفاعلة للأساتذة المتعاقدين في التعليم الأساسي الرسمي، بقرار الحكومة دفع مستحقات المعلمين كاملة خلال إقفال المدارس والثانويات الرسمية على الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة بسبب الحرب.

وقالت في بيان: "بعد مرور أكثر من شهر على إقفال المدارس والثانويات الرسمية على الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة بسبب الحرب، وبعد أزمة اللاثقة مع الحكومة اللبنانية ومطالبتنا لها بدفع كامل مستحقات الأساتذة الذين تهجروا قسرا، وغضبنا مما تتداول عن الإقرار بدفع بدل نقل فقط، اتخذت الحكومة اللبنانية يوم الأربعاء ٢٩ تشرين الثاني قرارا منصفا بحق الكوادر التعليمية والإدارية في المدارس والثانويات الرسمية، وهو دفع الحوافز ٣٠٠ دولار والمستحقات كاملة عبر تطبيق العقد الكامل (الذي كنا قد توصلنا لإقراره في السنوات الماضية ) عن طيلة أيام اقفال المدارس قسرا".

وأثنت على "هذه الخطوة للحكومة اللبنانية ووزير التربية لاستماعهم لمطالبنا التي هي حق للأساتذة النازحين من بيوتهم وقراهم".

وأعربت عن أملها بأن "يعود الأمن والأمان للقطاع التعليمي والجنوب الحدودي وفلسطين المحتلة".

الأكثر قراءة

سيجورنيه يُحذر: من دون رئيس لا مكان للبنان على طاولة المفاوضات الورقة الفرنسيّة لـ«اليوم التالي» قيد الإعداد حماس تؤكد: لا اتفاق من دون وقف نهائي لإطلاق النار!