اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

نظم اتحاد بلديات الفيحاء حلقة حوار وتبادل آراء تحت عنوان "اسألوا الخبير" ضمن سلسلة حلقات الحوار التي تتوجه للمنتخَبِين البلديين، في مقر غرفة التجارة والزراعة والصناعة في طرابلس، تناولت موضوع "اللامركزية: الوضع الحالي لمشروع القانون" مع الخبيرة الدكتورة نهى الغصيني وذلك في اطار مشروع الاعداد الأوّلي لمركز تدريب البلديات اللبنانيةCefom الذي تنفده جمعية المدن المتحدة في لبنان والمكتب التقني للبلديات اللبنانية.

وألّقت مديرة اتحاد بلديات الفيحاء المهندسة ديمة حمصي كلمة الاتحاد، نيابة عن رئيسه حسن غمراوي، أكدت فيها ان "الأزمات التي يمر فيها لبنان انعكست بشكل كبير على البلديات وعلى إتحادات البلديات، وبرز بشكل واضح وكبير دَور البلديات وإتحادات البلديات في مواجهتها. فالبلدية هي على تماس مباشر مع المواطن بكافة الجوانب الحياتية اليومية وهي النواة الاولى التي يلجأ اليها المواطنون، وهي أيضاً المؤسسة الرسميّة الاولى التي يحتكّ فيها الناس بشكل مباشر بكلّ ما يخصّ شؤونهم العامة والخاصّة في كثير من الأحيان". بدورها، اشارت الدكتورة غصيني الى النقاط الاتية: اللامركزية الإدارية في لبنان، وتسليط الضوء على تجربة البلديات كمستوى أول من اللامركزية، مقارنة بين المشاريع الإدارية المقترحة ومشروع القانون العام 2014، وأخيرا كيفية معالجة الوضع البلدي وضمان الإصلاح الإداري".

وشكر رئيس جمعية المدن المتحدة في لبنان والمكتب التقني للبلديات اللبنانية الدكتور بشير عضيمي من خلال رسالة إلى اتحاد بلديات الفيحاء بشخص رئيسه حسن غمراوي وادارة الاتحاد "لتعاونهم في إنجاح هذه الحلقة واستضافتها، ولفريق العمل لما ابدوه من اهتمام لإنجاح هذه الحلقة"


الأكثر قراءة

ايجابيات نيويورك لا تلغي الخوف من حسابات نتانياهو الخاطئة ميقاتي يعود من العراق قلقا… وعقبتان امام حل «اليوم التالي»؟