اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

 كان مقررا أن يقوم نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى العلامة الشيخ علي الخطيب بزيارة مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى خلال الأسبوع الجاري للتباحث في شأن انعقاد قمة روحية والإطلاع منه على أجواء لقاء البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي. إلا أن الزيارة لم تحصل.

وبحسب ما أفادت مصادر من مصادر دار الفتوى لـ "المركزية"، فانّ إلغاء الموعد حصل بسبب تعرّض العلامة الخطيب لوعكة صحية. وعن المشاركة في القمة، لفتت المصادر إلى أن "هذا الأمر يعود إلى مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان والبطريرك بشارة الراعي لكن حتى اللحظة ليست لدينا أي معطيات للتحدث في شأن المشاركة كما أن الزيارة لم تشمل بعد مشيخة العقل الدرزية".

وختمت المصادر: "هناك موعد جديد سيتم تحديده في الأسبوع المقبل، بعدها يبنى على الشيء مقتضاه".

وكان الخطيب زار بكركي على رأس وفد من المجلس الشيعي الأعلى، حيث التقى البطريرك الراعي، وتم الإتفاق على ضرورة الاسراع في عقد قمة روحية لمناقشة الاوضاع السائدة في لبنان والمنطقة في هذه الظروف العصيبة.وأكد العلامة الخطيب "الاستعداد لاستضافة هذه القمة في مقر المجلس الشيعي في الحازمية، فوافقه البطريرك الراعي على ذلك، واتفق على التواصل مع المرجعيات الروحية لمناقشة الترتيبات في هذا الصدد".

الأكثر قراءة

السنوار معلقا على مقترح الهدنة... هي الاقرب لمطالبنا حتى الآن