اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب في خطوة لا سابق لها في منطقة الشرق الأوسط ولبنان، يستضيف الاتحاد اللبناني لكرة السلة، وتحت اشراف اتحاد غرب آسيا، بطولة غرب آسيا للذكور والاناث (فئة تحت الـ 14 سنة) بين 6 و9 كانون الاول الجاري في "مدينة الرئيس ميشال سليمان الرياضية" في مدينة جبيل.

تشارك في البطولة الاقليمية ثلاث دول وهي لبنان والعراق وسوريا.

وستقام يومياً مباراة واحدة لدى الذكور ومباراة لدى الاناث على مدى ثلاثة ايام على ان يقام نهائيا الفئتين السبت المقبل.

ولم يسبق لمنطقة غرب آسيا ان شهدت بطولة تحت الـ 14 سنة ولاحقاً بطولة تحت الـ 12 سنة في خطوة بادر الى استضافتها الاتحاد اللبناني بعدما عرض الاتحاد الاقليمي الفكرة من أجل صقل الجيل الواعد في دول المنطقة.

وسيشهد لبنان بطولة اقليمية بين الدول على غرار بطولات لبنان لكافة الفئات العمرية التي ينظمها الاتحاد اللبناني بنجاح تنظيمي وفني كبيرين منذ عدة سنوات والتي تلقى الاهتمام الجماهيري والاعلامي ومن عائلة كرة السلة اللبنانية والتي يبرز خلالها عشرات الخامات الواعدة لدى الذكور والاناث.

البرنامج

وفي ما يلي برنامج البطولة:

*الذكور (تحت الـ 14 سنة):

- الاربعاء 6 كانون الاول : العراق - سوريا (الساعة 19.00)

- الخميس 7 كانون الاول : سوريا - لبنان (الساعة 19.00).

- الجمعة 8 كانون الاول : لبنان- العراق (الساعة 19.00)

- السبت 9 كانون الأول : النهائي (الساعة 19.00)

*الاناث (تحت ال 14 سنة):

- الاربعاء 6 كانون الاول : العراق - سوريا (الساعة 16.30)

- الخميس 7 كانون الاول : سوريا - لبنان (الساعة 16.30)

- الجمعة 8 كانون الاول : لبنان - العراق (الساعة 16.30)

- السبت 9 كانون الاول : النهائي (الساعة 16.30).

يشار الى ان منتخبي لبنان للذكور والاناث يخضعان لتدريبات استعداداً للاستحقاق الاقليمي.

وجاء اختيار الاتحاد اللبناني للمدربين ومساعديهم، وفق سيرتهم الشخصية التدريبية، الذين بدورهم اختاروا لاعبي ولاعبات منتخبي لبنان بعد تجارب خضع لها مئات اللاعبين واللاعبات في عدد من المناطق اللبنانية.

وستشكّل بطولة غرب آسيا محطة هامة ونقلة نوعية لكرة السلة على الصعيد الاقليمي للفئات العمرية والتي سيكون لها الصدى الايجابي في تطوير كرة السلة على صعيد منطقة غرب آسيا عامة ولبنان خاصة.

وفي هذا الاطار، أوضح امين عام اتحاد غرب آسيا وامين عام الاتحاد اللبناني المحامي شربل ميشال رزق ان الترتيبات على قدم وساق من اجل استضافة البطولتين وداعياً محبي كرة السلة الى مواكبة المنتخبين اللبنانيين خلال الاستحقاق الاقليمي.

الأكثر قراءة

حزب الله يستبعد الحرب الشاملة والموفد الألماني غادر دون «جوابٍ» استشهاد القيادي محمد ناصر والمقاومة تمطر قواعد العدو بالصواريخ هل طرحت البطريركية المارونية صلاح حنين على» الثنائي الشيعي»؟