اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلنت الشرطة في جنوب أفريقيا، اليوم الأحد، إنها فتحت تحقيقًا بتهمة القتل بحق مجموعة قيّدت وأحرقت حتى الموت 7 شبان، وأضافت أن عصابة متهمة بالوقوف وراء سلسلة جرائم في بلدة ديبسلوت التي تقع شمال جوهانسبرغ؛ هي وراء الحادث.

وصرح الناطق باسم الشرطة مافيلا ماسوندو بأن الدافع وراء عمليات القتل لم يتضح بعد، لكنه أكد أن الشرطة تدين بشدة عمليات الاقتصاص الذاتي وتولي أفراد المجتمع مسؤولية تطبيق العدالة بأنفسهم، التي تعد جريمة جنائية خطرة.

وكثفت الشرطة دورياتها في الأحياء الفقيرة الأكثر عرضة لأعمال العنف.

وتواجه جنوب أفريقيا ارتفاعًا متواصلًا في معدلات القتل، لكن وجهاء في المجتمع المحلي يقولون إن السلطات تخلت عن بلدة ديبسلوت التي يسكنها أكثر من 350 ألف نسمة وتعاني من تفشي القتل والاغتصاب.

ويشار إلى أن جنوب أفريقيا سجلت 68 عملية قتل يوميا في الربع الثاني من العام الجاري، في زيادة بحوالي 20% عن الفترة ذاتها من عام 2019.

الأكثر قراءة

مُحامو سلامة طلبوا مهلة لتقديم الدفوعات الشكليّة... والقاضي حلاوي أوقفهم ... والجلسة الثانية الخميس المقبل محادثات لودريان مع العلولا ستطرح حلاً يبدأ بجلسىة انتخاب دون نصاب تليها جلسة حوار ثم جلسات الانتخاب الأنظار تتجه الى الحدود الجنوبيّة مع شمال فلسطين المحتلة بعد تهديدات العدو الإسرائيلي بالتح