اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

سجل جواو فليكس هدفا في الشوط الأول ليمنح برشلونة فوزًا صعبًا 0-1 على أتلتيكو مدريد في مباراة مثيرة بالجولة الـ15 في الدوري الإسباني لكرة القدم اليوم الأحد.

وأحرز المهاجم البرتغالي، المعار لبرشلونة من أتلتيكو، هدفه بلمسة رائعة من فوق يان أوبلاك (حارس مرمى أتلتيكو) عقب هجمة مرتدة.

وتماسك أصحاب الأرض أمام الضغط المتواصل لفريق المدرب دييغو سيميوني ليخرج برشلونة بالانتصار.

ويحتل برشلونة المركز الثالث برصيد 34 نقطة، ليتقدم على أتلتيكو مدريد في الترتيب، لكنه يتراجع بفارق 4 نقاط خلف ثنائي الصدارة ريال مدريد وجيرونا.

وفشل أتلتيكو مدريد مجددًا في تحقيق الفوز على أرض برشلونة، حيث يعود آخر فوز له في معقل الفريق الكتالوني إلى 17 عامًا و9 أشهر و28 يومًا، ليتجمد رصيده عند 31 نقطة في المركز الرابع ولديه مباراة مؤجلة.

وكان برشلونة الطرف الأكثر استحواذًا على الكرة منذ البداية، وهاجم بالثلاثي روبرت ليفاندوفسكي ورافينيا وجواو فيليكس، ليشكل خطورة كبيرة منذ البداية على مرمى أتلتيكو.

وبعد مرور الدقائق العشر الأولى، بدأ أتلتيكو في الخروج من مناطقه، وحاول تشكيل خطورة على مرمى إينياكي بينيا حارس برشلونة، الذي كان معززًا بدفاع مكون من الثنائي أندرياس كريستنسن ورونالد أراخو.

وأهدر ليفاندوفسكي فرصة تسجيل هدف في الدقيقة 12، حينما تلقى كرة عرضية من كوندي من الجهة اليمنى، لكن الكرة مرت بعيدة تمامًا عن المرمى.

وفي الدقيقة 28، سجل برشلونة الهدف الأول عن طريق جواو فليكس، الذي انطلق بالكرة من الجهة اليسرى، ليخرج في مواجهته أوبلاك، لكن فيليكس وضع الكرة من فوقه في الشباك.

وسدد ماريو هيرموسو (مدافع أتلتيكو) كرة داخل منطقة الجزاء، لكنها مرت إلى جوار القائم الأيمن لمرمى الحارس بينيا في الدقيقة 32.

وجاء الشوط الثاني ليشهد محاولات عدة من جانب أتلتيكو من أجل تسجيل هدف التعادل، لكنه اصطدم بدفاع برشلونة المنظم.

وإلى جانب الدفاع المنظم من الفريق الكتالوني، فإن هجومه أيضًا شن العديد من الهجمات المباشرة على مرمى أوبلاك، لكن ذلك لم يشكل أي تهديد حقيقي على المرمى طوال فترة الشوط الثاني.

وأهدر ليفاندوفسكي مجددًا فرصة تسجيل هدف في المباراة، حينما انفرد بمرمى أوبلاك، لكن تسديدته تصدى لها الحارس السلوفيني بنجاح.

وفي الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع للشوط الثاني، أنقذ بينيا حارس برشلونة فريقه من هدف محقق، حينما تصدى لتسديدة قوية من أنخيل كوريا من خارج منطقة الجزاء.

الأكثر قراءة

«اسرائيل» تواصل التهويل: انسحاب حزب الله او الحرب الشاملة تعديلات بالشكل لا بمضمون «الورقة الفرنسية» لا بروفيه وامتحان موحد لـ«الثانوية»