اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب لمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الفساد واليوم العالمي لحقوق الانسان، تنظم جمعية الشفافية الدولية – لبنان، مؤتمراً تحت عنوان إصلاحات مكافحة الفساد: حافز للإستقرار والإزدهار الإقتصادي. وذلك يومي 6 و7 كانون الأول 2023 في قاعة دبي في فندق متروبوليتان – سن الفيل.

يتناول هذا المؤتمر، الذي سيشارك فيه وزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال ناصر ياسين وعدد كبير من الخبراء، سلسلة من المداخلات وحلقات النقاش والمنتديات المفتوحة لمعالجة قضايا الحكم الرشيد والشفافية والمساءلة في إدارة الأزمات واستجابات المساعدات الإنسانية والإنمائية ذات الصلة، فضلاً عن الروابط المتبادلة بين هذه الإصلاحات والنظام الليبرالي البيئي الاقتصادي، مع تسليط الضوء على الشفافية المالية وإصلاحات الموازنة العامة في سياق السعي إلى انضمام لبنان إلى شبكة شراكات الحكومة المفتوحة.

كما سيتضمن المؤتمر إطلاق اللجنة الوطنية لشراكات الحكومة المفتوحة بالتعاون مع المعهد الديمقراطي الوطني (NDI) وحلقة نقاش حول الروابط بين إصلاحات مكافحة الفساد والمبادئ الاقتصادية الليبرالية بالشراكة مع مؤسسة فريدريش ناومان من أجل الحرية (FNF) والتعاون مع شبكة القطاع الخاص اللبناني (LPSN).

الأكثر قراءة

ايجابيات نيويورك لا تلغي الخوف من حسابات نتانياهو الخاطئة ميقاتي يعود من العراق قلقا… وعقبتان امام حل «اليوم التالي»؟