اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

كشف اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) عن المدن التي ستستضيف النسخة المرتقبة من بطولة كوبا أميركا، والمقررة العام المقبل 2024.

وتقام كوبا أميركا 2024 في الولايات المتحدة الأميركية للمرة الثانية في تاريخ البطولة، بمشاركة 16 منتخبا للمرة الثانية أيضا بعد نسخة عام 2016 المئوية التي أقيمت في نفس المكان بنفس عدد المنتخبات.

لكن الجديد في النسخة المرتقبة أنها تقام بمشاركة منتخبات من القارتين الأميركيتين فقط، بواقع منتخبات أميركا الجنوبية الـ10، بجانب 6 منتخبات من أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي.

وأكد الكونميبول أن كوبا أميركا ستقام في 14 مدينة أميركية، على أن يكون النهائي كما تم الإعلان عنه سابقا في استاد هارد روك في ميامي غاردنز بولاية فلوريدا.

وتضم قائمة المدن المستضيفة للمباريات الـ32 التي تشهدها البطولة أرلينغتون، وأتلانتا، وأوستن، وتشارلوت، وإيست راذرفورد، وغلينديل، وهيوستن، وكانساس سيتي في كانساس، وكانساس سيتي في ميسوري، وبارادايس (لاس فيغاس)، وميامي غاردنز، وأورلاندو، وسانتا كلارا، وإنغلوود.

وستقام مباراة الدور قبل النهائي الأولى في ملعب ميتلايف في إيست راذرفورد في نيوجيرسي، بينما تقام المباراة الأخرى في ملعب بنك أوف أميركا في تشارلوت بولاية نورث كارولينا، بينما تسبقها مباريات الدور ربع النهائي في أرلينغتون وهيوستن ولاس فيغاس (بارادايس) وغلينديل.

وكان اتحاد أميركا الجنوبية أعلن في وقت سابق أن المباراة الافتتاحية للبطولة التي تقام بين 20 حزيران و14 تموز 2024 ستكون على ملعب مرسيدس بنز في أتلانتا بولاية جورجيا.

موعد قرعة كوبا أميركا 2024

من المقرر أن تقام قرعة كأس كوبا أميركا 2024 غداً الخميس بالتوقيت المحلي للولايات المتحدة (فجر الجمعة بتوقيت بيروت).

وكانت الأرجنتين حققت لقب آخر نسخة من البطولة عام 2021، بالفوز على البرازيل صاحبة الضيافة، لتحرز لقبها الكبير الأول منذ 28 عاما حينها، قبل أن تتوج في العام التالي بكأس العالم 2022 التي أقيمت في قطر، للمرة الثالثة في تاريخها بعد غياب 36 عاما.

واعتلى راقصو التانغو بهذا اللقب قائمة الأكثر تتويجا بالبطولة على مر التاريخ بالتساوي مع منتخب الأوروغواي برصيد 15 لقبا، بفارق 6 ألقاب كاملة أمام البرازيل أقرب مطارديهما. 

الأكثر قراءة

لبنان «ساحة» والسفيرة الاميركية: انتخبوا رئيسا قبل 15 ايلول والا الانتظار؟ «هدهد 3» ترصد قاعدة «رامات دافيد» وارباك في الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية هل تصدر الحكومة دفعة من التعيينات؟ ابو حبيب الى سوريا؟