اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

يبدو أن الهولندي إيريك تين هاغ، مدرب مانشستر يونايتد الإنكليزي، بدأ يفقد بشكل كلي الهيمنة على غرفة خلع ملابس داخل قلعة أولد ترافورد.

وعانى مانشستر يونايتد القريب للغاية من الخروج من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا من سلسلة نتائج سلبية هذا الموسم، آخرها السقوط ضد نيوكاسل يونايتد بهدف دون رد في الدوري الإنكليزي الممتاز "بريميرليغ" السبت الماضي.

لكن بالتزامن مع النتائج المتردية خاصة ضد فرق المستوى الأول، فقد تين هاغ دعم لاعبيه الذين حقق معهم كأس رابطة المحترفين الإنجليزية الموسم الماضي، وتأهل لنهائي كأس الاتحاد الإنكليزي.

ومن جادون سانشو إلى ماركوس راشفورد وأنتوني مارسيال، بدا أن علاقة المدير الفني بلاعبيه تسير إلى طريق مسدود، بل إنه فقد دعم 50 % منهم، بحسب ما نشرته الصحافة الإنكليزية مؤخراً.

حرب أهلية في مانشستر يونايتد

تزعم شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية في تقرير لها أن تين هاغ فقد السيطرة على 50% من أعضاء غرفة خلع الملابس، الذين باتوا غير مقتنعين بأسلوب لعب وإدارة المدرب الهولندي للفريق.

ومن جانبه، استعان تين هاغ بالمصاب الأرجنتيني ليساندرو مارتينيز، عبر إعادته للفريق الأول، كي يظهر الدعم له بعد تلقي الهزيمة العاشرة هذا الموسم ضد "الماكبايز".

ويعد مارتينيز، الذي سيغيب عن الملاعب بسبب الإصابة حتى مطلع العام المقبل، أحد مؤيدي تين هاغ نظرا لعملهما معا من قبل في أياكس أمستردام الهولندي، وينظر لوجود اللاعب على أنه وسيلة دعم للمدرب.

وكان مارتينيز تعرض لتجددا إصابته بكسر في مشط القدم عقب مباراة أرسنال في الدوري الإنكليزي والتي أقيمت في أيلول الماضي، ليقرر الجهاز الطبي إخضاعه لجراحة عاجلة وإتاحة الفرصة كاملة له للتعافي التام.

وبالإضافة إلى ذلك، تكمن المشكلة في أن عددا من نجوم مانشستر يونايتد لا يستجيبون للانتقادات بشكل جيد، بينما يفتقد المدرب لأبرز داعميه وهو البرازيلي كاسيميرو بسبب الإصابة.

ويواجه مانشستر يونايتد مجموعة مباريات حاسمة وصعبة حتى نهاية 2023، أبرزها ضد بايرن ميونخ الألماني في ختام دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، والتي لا بديل فيها عن الفوز مع تعادل الفريقين الأخرين في المجموعة كوبنهاغن الدنماركي وغلطة سراي التركي، من أجل تأهل الفريق الإنكليزي لثمن النهائي.

وهناك كذلك مواجهات صعبة في الدوري الإنكليزي أبرزها الأربعاء ضد تشيلسي، ثم بعد ذلك ليفربول في كلاسيكو إنكلترا يوم 17 كانون الأول الحالي.

ويشدد التقرير على أن لاعبي يونايتد ملوا من أسلوب لعب تين هاغ، وفرضه تدريبات ركض شاقة وصارمة.

الأكثر قراءة

لبنان «ساحة» والسفيرة الاميركية: انتخبوا رئيسا قبل 15 ايلول والا الانتظار؟ «هدهد 3» ترصد قاعدة «رامات دافيد» وارباك في الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية هل تصدر الحكومة دفعة من التعيينات؟ ابو حبيب الى سوريا؟