اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

كشفت تقارير صحافية عن احتمالية حدوث صفقة مفاجئة تعيد الحارس الإسباني ديفيد دي خيا إلى الدوري الإنكليزي الممتاز.

ديفيد دي خيا رحل عن مانشستر يونايتد في تموز الماضي، ولا يزال صاحب الـ33 عامًا لاعبًا حرًا حتى الآن، ليتدرب في منزله طوال الأشهر الخمسة الماضية.

وارتبط دي خيا بالعودة مرة أخرى إلى مانشستر يونايتد قبل كأس الأمم الأفريقية بسبب مشاركة الحارس أندري أونانا مع منتخب الكاميرون في البطولة خلال شهر كانون الثاني المقبل.

ورغم ذلك، كشفت صحيفة "ديلي ميل" الإنكليزية عن وجهة أخرى قد تعيد دي خيا إلى البريميرليغ بعد ستة أشهر من مغادرة مانشستر يونايتد، إذ ذكرت أن نيوكاسل يونايتد يفكر في التعاقد معه.

وأضافت الصحيفة أن النادي الإنكليزي يبحث عن بديل لحارسه نيك بوب، الذي قد يغيب عن الملاعب لمدة تصل إلى 5 أشهر بعد إصابته بخلع في الكتف خلال فوز نيوكاسل 1-0 على مانشستر يونايتد يوم السبت.

وأوضحت أن نيوكاسل يملك حاليا في مركز حراسة المرمى كلا من مارتن دوبرافكا، لوريس كاريوس، ورغم إمكانية الاعتماد على أي منهما، إلا أن طبيعة إصابة بوب على المدى الطويل قد تجبر هاو على التحرك في الميركاتو الشتوي لتعويض غيابه بحارس آخر.

ليظهر على رادار "الماكبايس" خيار دي خيا، الذي فاز بجائزة القفاز الذهبي للدوري الإنكليزي الممتاز الموسم الماضي، كهدف محتمل للفريق الذي يسعى لبلوغ ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا في أول مشاركة له بالبطولة القارية بعد غياب طويل.

ومع ذلك، فإن "ديلي ميل" أشارت إلى أن نيوكاسل سيتعين عليه إقناع دي خيا بتخفيض راتبه، حيث كان يتقاضى راتبا مرتفعا يصل إلى 375 ألف جنيه استرليني أسبوعيا في "أولد ترافورد".

الأكثر قراءة

لبنان «ساحة» والسفيرة الاميركية: انتخبوا رئيسا قبل 15 ايلول والا الانتظار؟ «هدهد 3» ترصد قاعدة «رامات دافيد» وارباك في الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية هل تصدر الحكومة دفعة من التعيينات؟ ابو حبيب الى سوريا؟