اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


استقبل مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى سفير جمهورية مصر العربية في لبنان علاء موسى الذي قال بعد اللقاء "استمعت إلى شرحه وتقييمه لمجمل التطورات في لبنان والعلاقات المصرية – اللبنانية، وتعزيزها".

اضاف: "الدور المصري فيما خص استقرار لبنان نحن دائماً نحرص عليه، وأنا لا أخفيكم سراً أنه سواء كان المسار الثنائي علاقتنا مع لبنان أو في إطار اللجنة الخماسية، نحرص على تسهيل الأمور والبحث عن حلول يرضى بها القادة والساسة في لبنان، ونحن نؤكد في كل مناسبة أن القرار في النهاية هو قرار لبناني، وبالتالي دور مصر واللجنة الخماسية هو فقط المساعدة والرعاية وتسهيل الأمور، إنما يظل دائماً القرار يأتي من داخل لبنان وليس من خارجه".

وكان سفير مصر زار رئيس الحزب "التقدمي الاشتراكي" النائب تيمور جنبلاط في كليمنصو، بحضور النائبين أكرم شهيب ووائل أبو فاعور، نائب رئيس الحزب زاهر رعد ومستشار النائب جنبلاط حسام حرب.

وجرى خلال اللقاء البحث في المستجدات المحلية والاقليمية، لا سيما العدوان الاسرائيلي المستمر على قطاع غزة. كما تم عرض العلاقات الثنائية بين لبنان ومصر. 

الأكثر قراءة

بكركي ترفض «دفن الديمقراطية وخلق السوابق» وبري يعتبر بيان «الخماسية» يُـكمل مبادرته شرف الدين يكشف لـ«الديار» عن لوائح للنازحين تنتظر موافقة الامن الوطني السوري تكثيف معاد للإغتيالات من الجنوب الى البقاع... والمقاومة مستمرة بالعمليات الردعية