اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أكدت السفارة الأميركية في بغداد لـ "الجزيرة" أنه تم استهدافها بالصواريخ فجر اليوم الجمعة، وذلك بعد سماع دوي انفجارات قرب السفارة.

وحثّت السفارة الحكومة العراقية على حماية الدبلوماسيين بعد هجوم بصاروخين على المنطقة الخضراء، مضيفة أن الاستهداف لم يسفر عن وقوع إصابات، وأن التقييمات ما تزال جارية.

ولم تتبن أي جهة حتى الآن الهجوم الصاروخي، لكن السفارة قالت إن المؤشرات تدل على أن جماعات موالية لإيران نفذته، بحسب تعبيرها.

وشددت السفارة على احتفاظها بحق الدفاع على النفس، وحماية موظفيها بأي مكان في العالم.

الى ذلك، قال مصدران أمنيان لوكالة «رويترز»، اليوم، إن المنطقة الخضراء شديدة التحصين في بغداد، والتي تضم السفارة الأميركية، استُهدفت بعدة صواريخ فجر اليوم الجمعة، وأضافا أنه لم يتضح مكان سقوط الصواريخ وهل أسفرت عن حدوث أضرار.

وسُمع دوي انفجارات بالقرب من السفارة الأميركية في العاصمة العراقية حوالي الساعة الرابعة صباحاً بالتوقيت المحلي، وأُطلقت صفارات الإنذار التي تدعو الناس إلى «الانحناء والاحتماء»، فيما افادت المعلومات عن تعطل منظومة السيرام الاعتراضية في السفارة.

الأكثر قراءة

مُحامو سلامة طلبوا مهلة لتقديم الدفوعات الشكليّة... والقاضي حلاوي أوقفهم ... والجلسة الثانية الخميس المقبل محادثات لودريان مع العلولا ستطرح حلاً يبدأ بجلسىة انتخاب دون نصاب تليها جلسة حوار ثم جلسات الانتخاب الأنظار تتجه الى الحدود الجنوبيّة مع شمال فلسطين المحتلة بعد تهديدات العدو الإسرائيلي بالتح