اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


تفقد وفد نيابي، النافعة في الدكوانة، في إطار متابعة أعمال لجنة تقصي الحقائق المختصة بالنافعة المنبثقة عن الأشغال العامة والنقل والطاقة والمياه، بالتعاون مع لجنة الاقتصاد.

وضم الوفد رئيس لجنة تقصي الحقائق النائب إبراهيم منيمنة، رئيس لجنة الأشغال النائب سجيع عطية، رئيس لجنة الاقتصاد فريد البستاني، النائب أنطوان حبشي وعددا من النواب.

منيمنة

وقال منيمنة اثر الجولة: "قمت مع عدد من نواب لجنة تقصي الحقائق النيابية المتعلقة بالنافعة والمتفرعة من لجنة الاشغال، وعن لجنة الاقتصاد، بـ "كبسة" على النافعة، حيث تفقدنا سير العمل فيها واجتمعنا مع رئيس مصلحة تسجيل السيارات العقيد خالد يوسف وكانت لدينا ملاحظات عدة".

اضاف: "فالعمل في النافعة إذ أصبح متقدما مع تسيير قوى الأمن الداخلي للمرفق العام تزامنا مع فتح ملف قضائي بحق الموظفين السابقين، إلا أن هناك صعوبات تواجه تسيير العمل لجهة نقص عديد الموظفين وساعات العمل، ما ينعكس تأخرا في سير المعاملات وشكاوى من قبل المواطنين وهو ما يستلزم وقتا للمعالجة. من جهة أخرى، لمسنا جدية في تحسين خدمات المرفق العام كتنظيم عمل مكاتب السوق مستقبلا، عدا عن تطوير المكننة في النافعة لا سيما لجهة حجز المواعيد المسبق".

وختم: "نحن في صدد متابعة هذا الملف على مستوى لجنة التقصي لناحية عمل "انكربت" في النافعة، وكذلك لناحية ضمان انتظامها كمرفق عام يقدم الخدمات للمواطنين بأعلى جودة بعيدا عن الفساد والبيروقراطية والرشوة".