اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

بعد انتهاء منافسات الجولة 15 من الدوري الإنكليزي الممتاز، في وقت متأخر الخميس، تواصل المسابقة العريقة، فعالياتها، حيث تنطلق المرحلة 16 اليوم السبت.

ويخوض أرسنال، المتصدر برصيد 36 نقطة، بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه ليفربول، مواجهة محفوفة بالمخاطر أمام مضيفه أستون فيلا، صاحب المركز الثالث برصيد 32 نقطة، اليوم السبت.

ويسعى أرسنال لمواصلة صحوته في البطولة وتعزيز موقعه في الصدارة، من خلال تحقيق انتصاره الخامس على التوالي.

ولم يعرف فريق المدرب الإسباني مايكل أرتيتا، سوى طعم الفوز في البطولة منذ خسارته المثيرة 0-1 أمام نيوكاسل.

ويخشى الغانرز من مفاجآت أستون فيلا، المنتشي بفوزه الثمين 1-0 على مانشستر سيتي، الأربعاء الماضي.

ويطمح ليفربول لاعتلاء الصدارة، ولو بصورة مؤقتة، عندما يحل ضيفا على كريستال بالاس، صاحب المركز 14 برصيد 16 نقطة، في افتتاح مباريات المرحلة اليوم السبت.

ويأمل كريستال بالاس، الذي حصد نقطة وحيدة في مبارياته الأربع الأخيرة بالبطولة، في العودة لنغمة الانتصارات مجددا، لا سيما في ظل إقامة المباراة على ملعبه وأمام جماهيره.

ويحل مانشستر سيتي، حامل اللقب في المواسم الثلاثة الأخيرة، ضيفا على لوتون تاون، الذي يقضي موسمه الأول في الدوري الإنكليزي الممتاز.

ودخل المان سيتي فيما يشبه النفق المظلم، عقب فشله في تحقيق أي انتصار للمباراة الرابعة على التوالي، ليتراجع للمركز الرابع في ترتيب المسابقة برصيد 30 نقطة.

وهناك مواجهة متكافئة بين توتنهام وضيفه نيوكاسل، حيث يسعى كلاهما لتضميد جراحه، بعدما ابتعدا عن المراكز الأربعة الأولى في ترتيب المسابقة.

وبعدما حقق انطلاقة رائعة في الموسم الحالي، الذي شهد تصدره الترتيب لعدة أسابيع، تراجعت نتائج توتنهام، ليحصل على نقطة وحيدة في آخر 5 مباريات، وتراجع للمركز الخامس برصيد 27 نقطة.

ويرغب نيوكاسل في مصالحة جماهيره، التي شعرت بخيبة أمل، عقب خسارته القاسية 0-3 أمام إيفرتون الخميس، ليتجمد رصيده عند 26 نقطة في المركز السابع.

ويسعى مانشستر يونايتد للحصول على دفعة معنوية جيدة قبل مواجهته المرتقبة مع ضيفه بايرن ميونيخ في ختام دور المجموعات لدوري الأبطال، وذلك عندما يستضيف بورنموث اليوم السبت.

ويلعب المان يونايتد، مباراة اليوم بمعنويات مرتفعة، عقب فوزه الثمين 2-1 على تشيلسي، ليحقق فوزه الرابع في مبارياته الخمس الأخيرة بالبطولة، رافعا رصيده إلى 27 نقطة في المركز السادس.

ولا تبدو الأمور مختلفة كثيرا بالنسبة لبورنموث، الذي تحسنت نتائجه في الفترة الأخيرة، بعدما حافظ على سجله خاليا من الهزائم في مبارياته الأربع الماضية، التي شهدت تحقيقه 3 انتصارات وتعادلا وحيدا، ليصبح في المركز 15 برصيد 16 نقطة.

وتشهد المرحلة ذاتها، عدة لقاءات، حيث يلتقي شيفيلد يونايتد مع ضيفه برينتفورد، وولفرهامبتون مع نوتنغهام فورست، وبرايتون مع بيرنلي اليوم، في حين يلعب فولهام مع ضيفه وست هام غداً الأحد.


الأكثر قراءة

لبنان «ساحة» والسفيرة الاميركية: انتخبوا رئيسا قبل 15 ايلول والا الانتظار؟ «هدهد 3» ترصد قاعدة «رامات دافيد» وارباك في الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية هل تصدر الحكومة دفعة من التعيينات؟ ابو حبيب الى سوريا؟