اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

وقع جوبي بيلينغهام لاعب سندرلاند ضحية لقرار تسلل أثار دهشة الجماهير ووسائل الإعلام الإنكليزية، خلال مباراة فريقه أمام وست بروميتش ألبيون، ضمن منافسات دوري البطولة الإنكليزي.

وشهدت الدقيقة 16 من عمر المباراة بين الفريقين هدفا بأقدام جوبي بيلينغهام، بعد أن حصل على كرة ارتدت من حارس مرمى وست بروميتش، هز بها الشباك قبل تدخل حكم الراية ليحتسب التسلل.

بعض الصحف الإنكليزية وعدد من رواد موقع إكس للتواصل الاجتماعي تفاعلوا مع هذا القرار في غضون ثوان قليلة، ووصفوه بأنه "أسوأ وأغرب قرارات التسلل في التاريخ الحديث لكرة القدم".

جوبي هو شقيق جود بيلينغهام نجم ريال مدريد الإسباني والفائز بجائزة الفتى الذهبي لعام 2023، ولم يهنأ كثيرا بالهدف الذي أثار المزيد من الشكوك حول مدى كفاءة التحكيم الإنكليزي بعد سلسلة من الأخطاء على كافة الأصعدة هذا الموسم.

ورفع مساعد الحكم الراية واعتبر أن بيلينغهام في موقف تسلل، لكن الإعادة التلفزيونية بيّنت سلامة موقفه وصحة الهدف، مع وجود أحد مدافعي وست بروميتش بينه وبين حارس الأخير.

يذكر أن دوري البطولة الإنكليزية لا يشهد تطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد VAR، وانفجر جمهور سندرلاند وكتب أحدهم "لقد تعرضنا للسرقة في مباراة أخرى، قرار صادم جديد".

وأضاف مشجع آخر "ما الفائدة من وجود مسؤولين عن كرة القدم في إنكلترا"، وزاد ثالث مشددا "كيف لهذه البطولة أن تُقام بدون وجود تقنية الفيديو؟".

وانضم بيلينغهام إلى سندرلاند قادما من نادي برمنغهام سيتي الإنكليزي في صيف عام 2023، وسجل 3 أهداف في جميع المسابقات خلال الموسم الحالي، وسط اهتمام من توتنهام هوتسبير اللندني وبوروسيا دورتموند الألماني بالتعاقد معه في المرحلة المقبلة.


الأكثر قراءة

لبنان «ساحة» والسفيرة الاميركية: انتخبوا رئيسا قبل 15 ايلول والا الانتظار؟ «هدهد 3» ترصد قاعدة «رامات دافيد» وارباك في الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية هل تصدر الحكومة دفعة من التعيينات؟ ابو حبيب الى سوريا؟