اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أطلق نشطاء على منصات التواصل الاجتماعي دعوات لإضراب شامل حول العالم، يوم الاثنين القادم، للتضامن مع أهالي قطاع غزة في وجه آلة الحرب "الإسرائيلية".

وقال النشطاء إنهم أطلقوا حملة من أجل الضغط باتجاه الإضراب الشامل على مستوى العالم، بهدف الضغط على الحكومات وإجبارها على التحرك بشكل جاد لوقف المجازر "الإسرائيلية" وجرائم الإبادة المتواصلة منذ أكثر من شهرين.

وتفاعل عدد كبير من الناشطين والمؤثرين مع وسم #إضراب_من_أجل_غزة أو strikeforgaza#، الذي اجتاح مواقع التواصل.

ويعتقد القائمون على الحملة أن شلّ حركة الحياة والعجلة الاقتصادية في كل الدول، قد يسهم في جعل الجميع يشعرون بأنهم متأثرون بشكل مباشر من العدوان على غزة.

وبعد استخدام الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو) ضد مشروع قرار في مجلس الأمن يطالب بوقف إنساني فوري لإطلاق النار في غزة، دعت حركة فتح إلى الإضراب الشامل الاثنين القادم، وذلك رفضًا لتلك الخطوة.

وقالت حركة فتح في بيان، اليوم السبت، إنها تدعو للإضراب العام والشامل لكافة مناحي الحياة في محافظة رام الله والبيرة "رفضًا للفيتو الأميركي وتناغمًا مع الدعوة العالمية للإضراب الشامل للمطالبة بوقف العدوان (الإسرائيلي) على غزة".

كما كشفت مصادر لوكالة أنباء العالم العربي أن فتح ستصدر بيانات مماثلة في بقية المحافظات الفلسطينية تطالب أيضًا بالالتزام بالإضراب.

وكانت الولايات المتحدة، قد استخدمت أمس الجمعة، حق النقض (الفيتو) ضد مشروع قرار لمجلس الأمن يدعو إلى "وقف إنساني فوري لإطلاق النار" في غزة.

وصوتت 13 من الدول الـ15 الأعضاء في المجلس لصالح مشروع القرار، في مقابل معارضة أميركا وامتناع المملكة المتحدة عن التصويت على النص الذي طرحته الإمارات العربية المتحدة.

كما لقي مشروع القرار دعمًا من نحو 100 دولة وسلط الضوء على "الوضع الكارثي في قطاع غزة"، وطالب "بوقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية". كذلك دعا النص المقتضب إلى حماية المدنيين، والإفراج "الفوري وغير المشروط" عن جميع الرهائن و"ضمان وصول مساعدات إنسانية".

الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

مُحامو سلامة طلبوا مهلة لتقديم الدفوعات الشكليّة... والقاضي حلاوي أوقفهم ... والجلسة الثانية الخميس المقبل محادثات لودريان مع العلولا ستطرح حلاً يبدأ بجلسىة انتخاب دون نصاب تليها جلسة حوار ثم جلسات الانتخاب الأنظار تتجه الى الحدود الجنوبيّة مع شمال فلسطين المحتلة بعد تهديدات العدو الإسرائيلي بالتح