اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

شدّد رئيس الوزراء "الإسرائيلي" بنيامين نتانياهو على أن "إسرائيل" ستمضي قدمًا في حربها على حركة حماس في قطاع غزة، مشيدًا باستخدام واشنطن حق النقض ضدّ مشروع قرار أممي يدعو لوقف إطلاق النار.

وقال نتانياهو في بيان اليوم السبت عبر الفيديو إنني "أقدّر كثيرًا الموقف الصائب الذي اتّخذته الولايات المتحدة في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة".

وأضاف نتنياهو أنه يجب على الدول الأخرى أيضًا أن تفهم ذلك، "فمن المستحيل من ناحية دعم القضاء على حماس، ومن ناحية أخرى الدعوة إلى وقف الحرب التي ستمنع القضاء على حماس".

وتابع أنه "لذلك فإن "إسرائيل" ستواصل حربها العادلة للقضاء على حماس وتحقيق السلام الشامل، والأهداف الأخرى للحرب التي حددناها".

في موازاة ذلك اعتبر قائد جيش الاحتلال هرتسي هاليفي أن على "إسرائيل" أن "تكثف الضغط" على قطاع غزة الذي يتعرض لقصف مستمر في موازاة عمليات برية، وذلك غداة تعطيل الولايات المتحدة قرارا في مجلس الأمن الدولي يدعو الى وقف لإطلاق النار.

وفي 8 كانون الأول، استخدمت الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو) في مجلس الأمن الدولي وعرقلت مشروع قرار إنساني أعدته الإمارات يطالب بوقف فوري لإطلاق النار في منطقة الصراع الفلسطيني "الإسرائيلي".

وصوت 13 من أصل 15 عضوًا في مجلس الأمن لصالح القرار، بما في ذلك روسيا والصين، وامتنعت بريطانيا العظمى عن التصويت.

الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

مُحامو سلامة طلبوا مهلة لتقديم الدفوعات الشكليّة... والقاضي حلاوي أوقفهم ... والجلسة الثانية الخميس المقبل محادثات لودريان مع العلولا ستطرح حلاً يبدأ بجلسىة انتخاب دون نصاب تليها جلسة حوار ثم جلسات الانتخاب الأنظار تتجه الى الحدود الجنوبيّة مع شمال فلسطين المحتلة بعد تهديدات العدو الإسرائيلي بالتح