اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

دعا بايرن ميونيخ، أمس الأحد، إلى السماح بتدفق أموال مستثمرين خارجيين في كرة القدم الألمانية "من أجل المساعدة في رسم مستقبل البوندسليغا".

وستصوت الأندية الـ 36، الممثلة لدوري الدرجتين الأولى والثانية في ألمانيا، على هذا الملف المثير للجدل خلال الاجتماع المقرر اليوم الاثنين، في ثالث المحاولات الساعية لضخ أموال جديدة في كرة القدم الألمانية.

ولم تنجح مساعي كريستيان شيفرت، الرئيس السابق لرابطة الدوري الألماني لكرة القدم، في هذا الملف سابقا.

كما لم تحصل الرابطة على موافقة ثلثي الأعضاء، خلال التصويت الذي جرى في أيار الماضي.

وبالنسبة ليان كريستيان دريسين، الرئيس التنفيذي لبايرن ميونيخ، فإن جلب المستثمرين أمر ضروري للإبقاء على القدرة التنافسية للبوندسليغا، بينما تعارض أندية أخرى وروابط لمشجعين هذه الخطوة تماما.

وقال دريسين لوكالة الأنباء الألمانية، اليوم الأحد، إن بايرن ميونيخ "توصل لاستنتاج بأن العمل مع شريك استراتيجي، هو الحل الأمثل للبوندسليغا من أجل التطور بشكل أكبر".

وأضاف "نريد أن نرسم مستقبل البوندسليغا وأن نصبح أفضل، خاصة فيما يتعلق بالتسويق الدولي.. نحتاج لإنشاء بنى تحتية رقمية أفضل، وأن نجعل أنفسنا أكثر وضوحا في المنافسة الدولية".

وأردف "أعتقد تماما أن رابطة الدوري الألماني، ستنجح في إيجاد التوازن بين التراث والرؤية، بالإضافة إلى الدعم المالي.. الشريك الجيد بإمكانه أيضا أن يساهم بخبرته ومعرفته".

وتطمح رابطة الدوري الألماني لجذب استثمارات بقيمة مليار يورو (مليار و80 مليون دولار)، مقابل الحصول على نسبة من عائدات البث التليفزيوني، بهدف تعزيز نموذج أعمال الرابطة والتسويق الخارجي.

وقد يبدأ سريان العقد المحتمل العام المقبل، بحيث يمتد 20 عاما بحد أقصى.


الأكثر قراءة

حزب الله يستبعد الحرب الشاملة والموفد الألماني غادر دون «جوابٍ» استشهاد القيادي محمد ناصر والمقاومة تمطر قواعد العدو بالصواريخ هل طرحت البطريركية المارونية صلاح حنين على» الثنائي الشيعي»؟