اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

وقع الياباني شوهي أوهتاني نجم رياضة البيسبول، أكبر عقد في تاريخ الرياضة العالمية مع نادي لوس أنجلوس دودجرز الأميركي، بقيمة 700 مليون دولار أميركي.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" في تقرير لها، أن أوهتاني وقع على عقد بقيمة 700 مليون دولار (558 مليون جنيه استرليني)، مع دودجرز ولمدة 10 سنوات، وهو العقد الأضخم مالياً في تاريخ دوري البيسبول الأميركي والرياضة بشكل عام.

وبعد 6 سنوات من التألق مع فريق لوس أنجلوس أنغيلز، اختار النجم الياباني الانتقال إلى دودجرز للدفاع عن ألوانه بعد حرب طويلة على الظفر بخدماته خلال الفترة الماضية.

شوهي أوهتاني

يشير المصدر إلى أن عقد لاعب البيسبول الياباني، جعله يتجاوز ما يتقاضاه أفضل الرياضيين في التاريخ، وعلى رأسهم الأرجنتيني ليونيل ميسي في كرة القدم، أو الأميركي ليبرون جيمس على مستوى كرة السلة.

صحيفة "بليشر ريبورت" البريطانية أوضحت أن أوهتاني بات صاحب المركز الأول في تاريخ أفضل العقود للرياضيين على الإطلاق.

وجاء ميسي ثانياً بعقده مع برشلونة الإسباني في الفترة من 2017 إلى 2021، والذي حصل بموجبه على 674 مليون دولار أميركي وقتها.

وظهر باتريك ماهوميس لاعب كانساس سيتي تشيفيز في دوري كرة القدم الأميركية، بعقد قيمته 450 مليون دولار في المركز الثالث، علماً بأن المدة كانت أيضاً 10 سنوات مثل أوهتاني.

وحل في الترتيب الرابع، الفرنسي كريم بنزيما بعقده مع فريقه الحالي الاتحاد السعودي الذي سيتقاضى بموجبه 426 مليون دولار على عامين.

ومن المركز من الخامس إلى العاشر، هيمن دوري البيسبول الأميركي على القائمة، ما ينم عن أن الرياضة المزدهرة في أميركا تنفق مئات الملايين بلا هوادة على نجومها.

وجاء في المركز الخامس، مايك تروت نجم فريق لوس أنجلوس أنغيلز الأميركي، والذي ينص عقده على منحه 426.5 مليون دولار على مدار 12 عاماً.

غياب كريستيانو رونالدو

القائمة خلت من الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم فريق النصر السعودي، رغم التقارير التي تؤكد حصوله على راتب يوازي 600 مليون يورو لمدة عامين ونصف مع "العالمي"، حتى صيف 2025.

واحتل المركز السادس موكي بيتس لاعب فريق لوس أنجلوس دودجرز بعقد مدته 12 عاما وبقيمة 365 مليون دولار، يليه آرون جادغ من فريق نيويورك يانكيز (360 مليون في 9 سنوات).

وتواجد في المركز الثامن، ماني ماكادو من سان دييغو بادريس بعقد مدته 11 عاماً بقيمة 350 مليون دولار.

أما المركز التاسع، فظهر به فرانشيسكو ليندور من نيويورك ميتس بـ341 مليونا في عقد يمتد لـ10 سنوات، وأخيراً جاء فيرناندو تاتيس لاعب سان دييغو بادريس عاشراً بعقد مدته 14 عاماً وقيمته 340 مليون دولار.


الأكثر قراءة

صرخة معلولا: أيّها الأسد أنقذنا