اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

عقدت كتلة التنمية والتحرير اليوم اجتماعا وذلك لمناقشة تطورات الأوضاع العامة والمستجدات السياسية والميدانية في ظل العدوان "الاسرائيلي" على لبنان وغزة. وترأس الاجتماع رئيس مجلس النواب الرئيس نبيه بري .

وفي بيان الكتلة قال النائب قبلان قبلان انه في الشهر الثالث للعدوان، العدو "الاسرائيلي" لا يتوانى عن استهداف المدنيين واقرى الحدودية في الجنوب، حتى ان الصحافيين لم يسلموا من هذه الاعتداءات اليومية على لبنان وغزة.

ودعا السلطات الدولية لحل هذا الصراع القائم بين "اسرائيل" والشعب الفلسطيني واللبناني وأكد على دعم الشعب الفلسطيني الى نهاية الحرب.

وجاء في البيان: "في الشأن المتصل بالعدوان الإسرائيلي على لبنان تتوجه الكتلة بتحية إجلال وإكبار لأهلنا الصامدين في قرى المواجهة وباسمى آيات التبريك والعزاء من ذوي الشهداء المقاومين والإعلاميين والمدنيين وجنود الجيش اللبناني الذين يؤكدون من خلال صمودهم وشهادتهم ومقاومتهم على حق لبنان في الدفاع عن أرضه وعن سيادته بكل الوسائل المتاحة، وفي هذا الاطار تدعو الكتلة الحكومة والوزارات المعنية الى تحمل مسؤولياتها السياسية والخدمية والصحية ومن دون تلكؤ لجهة توفير كل مستلزمات الصمود للأهالي وللنازحين في أماكن إقامتهم، ومخاطبة المجتمع الدولي لإلزام الكيان الاسرائيلي لوقف تهديداته وعدوانه على لبنان وعلى سيادته براً وبحراً وجواً ووقف إنتهاكه لمندرجات القرار 1701 والذي نؤكد على التزام لبنان به ورفضه أي محاوله لتعديله تحت أي ذريعة من الذرائع.

وفي الشأن الداخلي اللبناني تنافشت الكتلة واتخذت قرارات ملائمة.

وختم البيان بالمباركة اللبنانية بسبب حلول عيدي الميلاد ورأس آملا ان تحمل الأعياد أيام سعيدة للبنان.

الأكثر قراءة

بطة عرجاء لتسوية عرجاء