اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أفادت وسائل إعلام "إسرائيلية"، اليوم الخميس، بأنّ مستشار الأمن القومي الأميركي، جيك سوليفان، سيجتمع اليوم بكابينت الحرب لبحث 8 مسائل بينها موعد إنهاء "القتال الشديد" والانتقال إلى المرحلة التالية.

سيشمل جدول الأعمال بحسب الإعلام "الإسرائيلي" بحث موعد إنهاء القتال الشديد والانتقال إلى المرحلة التالية، وفحص وجود صلة بين "التصريحات والنتائج" في كل ما يتعلق بالضرر اللاحق بالمدنيين خلال القتال، إضافةً إلى بحث ما يحصل في القطاع الشمالي.

وسوليفان سيصل اليوم إلى "تل أبيب"، للقاء رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، والحصول على تحديث من أعضاء كابينت الحرب بشأن خطط المؤسسة الأمنية والعسكرية لمواصلة القتال.

في غضون ذلك، ذكر الإعلام العدو أنّ جدول الحرب في قطاع غزة الذي ستقدمه "إسرائيل" للأميركيين هو "قتال شديد" حتى نهاية كانون الثاني المقبل، و"تقويض حركة حماس" طوال العام 2024.

ويأتي ذلك بالتزامن مع تلقي "جيش" الاحتلال خسائر كبيرة في ساحة المعركة، وقال رئيس أركانه، هرتسي هليفي، إنّ حادثة الشجاعية "قاسية، وما جرى كان صعباً".

هذا وتحدثت وسائل إعلام الاحتلال عن خلاف يتصاعد في كابينيت الحرب "الإسرائيلي" بشأن استمرار العدوان على غزة والمفاوضات مع حماس من أجل إطلاق سراح الأسرى المتبقين في قبضتها في غزة.

الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

مُحامو سلامة طلبوا مهلة لتقديم الدفوعات الشكليّة... والقاضي حلاوي أوقفهم ... والجلسة الثانية الخميس المقبل محادثات لودريان مع العلولا ستطرح حلاً يبدأ بجلسىة انتخاب دون نصاب تليها جلسة حوار ثم جلسات الانتخاب الأنظار تتجه الى الحدود الجنوبيّة مع شمال فلسطين المحتلة بعد تهديدات العدو الإسرائيلي بالتح