اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

دعا حراك العسكريين المتقاعدين جميع العسكريين المتقاعدين وروابط القطاع العام في مختلف المناطق اللبنانية الى الاعتصام والتظاهر يوم غد الجمعة الساعة العاشرة صباحاً أمام مقر مجلس الوزراء في رياض الصلح. 

ولفت الى أن تحركهم جاء "بنتيجة محاولات التسويف والمماطلة وسياسة الاستنسابية والتمييز والتفريق التي انتهجتها الحكومة، وعدم استجابتها لمطالب العسكريين والموظفين المتقاعدين في مختلف روابط القطاع العام، بالتزام المادة ٧٩ من قانون الدفاع الوطني والمادة ١٢ من نظام التقاعد والصرف من الخدمة، واللتين حددتا بوضوح حقوق المتقاعدين بنسبة ٨٥٪ من أي زيادة أجور تطرأ على رواتب موظفي الخدمة الفعلية".

وأكد حراك العسكريين المتقاعدين أن وقفة غد وعلى أهميتها لن تكون الأخيرة، بل ستتبعها خطوات تصعيدية قاسية ومتدحرجة، مهما كلف ذلك من جهد وثمن، "حتى يلهم الله عقول وقلوب من يمسكون بزمام السلطة، فيعودون إلى رشدهم ويلتزمون الدستور والقانون وشرعة الحق والعدالة".

الأكثر قراءة

الورقة الفرنسيّة المعدّلة عند بري... وحزب الله يُحدّد ملامح «اليوم التالي» التعديلات تتضمّن إعادة «انتشار» لا انسحاب للمقاومة... ماذا عن ملف الغاز ؟ توصية المعهد القومي «الإسرائيلي»: لا تغامروا بحرب شاملة في الشمال !