اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

تسيطر منطقة من الضغط الجوي المرتفع على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط تؤدي الى ارتفاع بدرجات الحرارة حيث تتخطى معدلاتها الموسمية يومي الجمعة والسبت، ومن المتوقع أن يتأثر لبنان اعتباراً من مساء يوم الأحد بمنخفض جوي يؤدي الى انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة فيتحول الطقس الى متقلب وماطر.

ملاحظة : معدل درجات الحرارة لشهر كانون الأول في بيروت بين ١٣ و ٢١ درجة، طرابلس بين ١٠ و ١٩ درجة، وفي زحلة بين ٤ و ١٤ درجة.

الطقس المتوقع في لبنان:

الجمعة:

غائم جزئياً الى غائم أحياناً بسحب مرتفعة مع ارتفاع ملموس بدرجات الحرارة خاصة على الجبال وفي الداخل بحيث تتخطى معدلاتها الموسمية كما يتكون الضباب على المرتفعات وتنشط الرياح خاصة في المناطق الجنوبية مساءً.

السبت:

غائم جزئيًاً الى غائم أحياناً بسحب مرتفعة مع ارتفاع إضافي بدرجات الحرارة خاصة على الجبال وفي الداخل والتي تبقى فوق معدلاتها الموسمية كما تنخفض نسبة الرطوبة وتنشط الرياح أحياناً خاصة في المناطق الشمالية والجنوبية.

الأحد:

قليل الغيوم الى غائم جزئياً بسحب مرتفعة مع بداية انخفاض بدرجات الحرارة والتي تعود الى معدلاتها الموسمية، ترتفع نسبة الرطوبة اعتباراً من بعد الظهر ويتكون الضباب على المرتفعات، تتكاثف الغيوم ليلاً وتتساقط أمطار متفرقة أحياناً خاصة شمال البلاد.

الإثنين:

غائم جزئياً الى غائم أحياناً مع انخفاض اضافي وملموس بدرجات الحرارة والتي تصبح دون معدلاتها الموسمية، يتكون الضباب بشكل كثيف على المرتفعات وتتساقط أمطار متفرقة تشتدّ أحياناً مع حدوث برق ورعد وظهور لبعض الخلايا الرعدية المنفردة كما تتساقط الثلوج على ارتفاع ١٩٠٠ متر فجراً مع نشاط للرياح الشمالية وانخفاض بنسبة الرطوبة خلال النهار.

الرياح السطحية: جنوبية غربية، تنشط أحياناً في المناطق الجنوبية، سرعتها بين ١٠ و ٣٥ كم/س.

الانقشاع: جيد على الساحل، متوسط على المرتفعات بسبب الضباب.

الرطوبة النسبية على الساحل:

بين ٥٥ و٧٥ %

حال البحر: منخفض ارتفاع الموج الى مائج احياناً.

حرارة سطح الماء: ٢٣°م.

الضغط الجوي: ١٠٢٥ HPA

أي ما يعادل: ٧٦٩ ملم زئبق

ساعة شروق الشمس: ٠٦:٣٦

ساعة غروب الشمس: ١٦:٣١

الأكثر قراءة

كيف منعت إيران الحرب ضدّ لبنان؟