اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


استهدفت المقاومة العراقية، القوات الأميركية في قاعدتَي المالكية، وحقل كونيكو، شمالي شرق سوريا، كما استهدفت قاعدة حقل العمر النفطي في ريف دير الزور.

فقد أفادت المعلومات عن استهداف القوات الأميركية في قاعدتَي المالكية، وحقل كونيكو، شمالي شرق سوريا، مشيرة أيضاً إلى استهداف القوات الأميركية في قاعدة حقل العمر النفطي في ريف دير الزور.

ولاحقاً، بعد استهداف القاعدة، علم  من مصادر موثوقة أنّ «مجموعةً من القوات الأميركية الحاضرة داخل قاعدة الشدادي (جنوبي مدينة الحسكة في سوريا) بالشراكة مع قسد، عثرت خلال تمشيطها في محيط القاعدة على منصّة إطلاق صواريخ، وذلك بعد يومٍ واحد من إعلان المقاومة الإسلامية في العراق استهداف قاعدة الشدادي بصليةِ صواريخ وصلت إلى أهدافها».

وقالت المصادر، إنه يُرجّح أنّ الأصوات ناتجة عن «قيام طائرة مسيّرة تابعة لفصائل المقاومة الإسلامية العراقية باستهداف القاعدة بصواريخ عدّة».

كذلك، أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق، في وقت سابق، تنفيذ 11 عملية ضد قواعد أميركية في يوم واحد في العراق وسوريا، عبر استخدام عشرات الصواريخ والطائرات المسّيرة.

في المقابل، أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أنّ وتيرة الهجمات ضد الجيش الأميركي في العراق وسوريا ارتفعت في الأسابيع الأخيرة بنسبة 45%.

الأكثر قراءة

الكمّاشة المالية الدولية تحاصر لبنان... ماذا ينتظر البلاد؟ هل يتمّ الإفراج عن سلامة غداً؟