اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب يرفض تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة رفع الراية البيضاء والاستسلام لواقع الفريق الحالي، خاصة على صعيد الدوري الإسباني.

وتسبب التعادل 1-1 مع فالنسيا يوم السبت الماضي في توسيع الفجوة بين برشلونة، ثالث الدوري الاسباني مع المتصدر جيرونا إلى 9 نقاط والوصيف ريال مدريد لنحو 7.

ويعاني برشلونة على عدة أصعدة في الهجوم والدفاع، ما أدى لتدهور النتائج في الفترة الأخيرة، وهي أزمة لم يتمكن المدير الفني للفريق من حلها حتى الآن.

من جانبه، يعاني البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم البارسا من تراجع في المستوى، ما جعل تشافي يؤكد أن فريقه من أسوأ فرق القارة الأوروبية من حيث الفاعلية الهجومية.

وتحدث تشافي في مؤتمر صحفي قبل لقاء برشلونة مع ألميريا، مساء الأربعاء في الجولة 18 من الليغا عن حالة الفريق، قائلا: "نحن نفتقد للتفاؤل؟، لقد فشلنا، لكننا سنقاتل من أجل كل شيء، لو سقطنا أكثر من ذلك، فستصبح الأمور غاية في التعقيد".

وواصل: "سنقاتل على كل البطولات، أما فيما يخص فرص التتويج بالألقاب، لا يجب أن نقع مجدداً، ضد فالنسيا، كنا سنفوز لكننا من نرتكب الأخطاء ودفعنا ضريبتها".

يذكر أن مباراة ألميريا ستكون الأخيرة لبرشلونة في عام 2023، قبل أن يحصل الفريق على راحة حتى 4 كانون الثاني 2024 ثم يعود لمواجهة لاس بالماس في الجولة 19.

ويضيف مدرب برشلونة: "يجب أن ننهي الدور الأول بشكل جيد ونقدم أداء أفضل في الدور الثاني، علينا أن نتحسن من مباراة لأخرى، لأن فرق مثل جيرونا وريال مدريد لا تسقط بسهولة".

وعن الفارق بين برشلونة في الموسمين الماضي والحالي، قال تشافي: "يجب أن ندافع بشكل جيد، لقد حصلنا على شباك نظيفة في عديد المباريات خلال الموسم الماضي، لكننا هذا الموسم ندفع الثمن، يجب أن نتحسن في عديد المواقف، كي نكون قادرين على المنافسة على الألقاب".

وبشأن حالة روبرت ليفاندوفسكي المتراجعة في الفترة الأخيرة وحديث تشافي عن قلة فاعلية لاعبي الخط الأمامي، رد مدرب البارسا: "ليفا ليس حالة استثنائية في قلة الفاعلية، لكننا سقطنا جميعاً، نحن حصدنا 9 نقاط أقل من الموسم الماضي في نفس هذا التوقيت، وهذا يكلفنا الكثير".


الأكثر قراءة

صرخة معلولا: أيّها الأسد أنقذنا