اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب أظهرت قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لموسم 2023-2024 فوارق شاسعة بين الفرق المتنافسة خلال النسخة الحالية من البطولة

وجاءت مواجهات ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا متوازنة بشكل كبير فيما يخص الفوارق بين الفرق، حيث في الأغلب سيلتقي في كل مواجهة فريق من أصحاب الميزانيات العالية مع آخر من ذوي الأموال الزهيدة.

وباستثناء مواجهة أتلتيكو مدريد بطل المجموعة الخامسة وإنتر ميلان وصيف المجموعة الرابعة، فإن الفوارق بين الفرق تبدو شاسعة من الناحية المالية.

وتصل القيمة السوقية للاعبي إنتر، 634 ملايين يورو مقابل 471 مليونا لنجوم أتلتيكو، وهما الأكثر توازناً في المواجهات على عكس بقية المباريات.

مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنكليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا تصل قيمة لاعبيه السوقية إلى مليار و414 مليون يورو بحسب منصة "Football Benchmark" وهو الأعلى بين فرق دوري أبطال أوروبا في ثمن نهائي البطولة.

على الجهة المقابلة، فإن قيمة لاعبي فريق كوبنهاغن خصم للسيتي في ثمن النهائي 99 ملايين يورو فقط، وللصدفة هو الأضعف اقتصادياً بين جميع أندية ثمن النهائي.

ريال مدريد تبلغ قيمة لاعبيه السوقية مليار و152 مليون يورو مقابل 719 مليونا لخصمه الألماني ريد بول لايبزيغ.

وفي سياق متصل، تصل القيمة السوقية للاعبي أرسنال لنحو مليار و184 مليون يورو مقابل 347 مليونا لمنافسه البرتغالي بورتو، بينما برشلونة يملك لاعبين بقيمة سوقية تبلغ مليار و5 ملايين يورو، مقابل 628 مليونا لمنافسه الإيطالي نابولي.

باريس سان جيرمان بطل الدوري الفرنسي تبلغ قيمة لاعبيه مليار و152 مليون يورو، مقابل 449 مليونا لمنافسه الإسباني ريال سوسييداد.

أما بروسيا دورتموند، فتصل قيمة لاعبيه السوقية لنجو 609 ملايين يورو، مقابل 276 مليونا لمنافسه الهولندي إيندهوفن.

أما بايرن ميونيخ بطل الدوري الألماني فقيمة لاعبيه السوقية تصل إلى مليار و23 مليون يورو، مقابل 314 مليونا لخصمه في ثمن النهائي، لاتسيو.


الأكثر قراءة

صرخة معلولا: أيّها الأسد أنقذنا