اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلنت منظمة الأغذية والزراعة للامم المتحدة (الفاو) في بيان انها "بتمويل من حكومة كندا، ومن خلال برنامج تنمية القطاع الإنتاجي للأمم المتحدة اختتمت اليوم مشروعا دعم أكثر من 406 مزارع ومزارعة في شمال لبنان وعكار.

وفي ختام المشروع، جمعت المنظمة المزارعين المستفيدين من المشروع حيث تم تسليم 65 مزارعا شهادة الإدارة المتكاملة للمحاصيل و4 مزارعين ومزارعات شهادة الزراعة العضوية (سلاسل القيمة للفواكة والخضر) المطابقة لمواصفات الاتحاد الأوروبي لكل من منتجاتهم الزراعية وصناعاتهم الغذائية مما يمكنهم من دخول الأسواق وتصريف إنتاجها.

وعبر المزارعون والمزارعات عن استفادتهم من هذا المشروع من ناحية التدريب الفني وتوزيع المدخلات وتمكينهم من تطبيق الممارسات الزراعية الجيدة مما مكنهم من مواجهة الأزمة المالية على مدى العامين الماضيين وتحسين جودة إنتاجهم ومهاراتهم الإنتاجية.

ومن خلال برنامج تنمية القطاع الإنتاجي، قامت منظمة الأغذية والزراعة بتعزيز المهارات الإنتاجية للمزارعين. فقد تلقى 406 مزارعين من شمال لبنان التدريب الفني لاعتماد الممارسات البيئية المستدامة والزراعية الجيدة والدعم بالمدخلات الزراعية لتمكينهم من اعتماد هذه الممارسات وذلك ضمن "المدارس الحقلية للمزارعات والمزارعين" التي بلغ عددها 14 في شمال لبنان وعكار.

يتم تنفيذ برنامج تنمية القطاعات الإنتاجية بالاشتراك بين منظمة الأغذية والزراعة ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومنظمة العمل الدولية ومنظمة الأمم المتحدة للمرأة ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة بهدف خلق فرص عمل في قطاعي الزراعة والأغذية الزراعية".

الأكثر قراءة

جريمة سياسيّة أم مأساة شخصيّة؟ تحقيق يفتح أبواب الغموض حول مقتل الصحافي المشهور