اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلنت منظمة " أرابيان كومبات سبورتس" " Arabian Combat sports"(ACS) روزنامة نشاطاتها الرياضية القتالية لعام 2024 واطلقت عرض تلفزيون الواقع لـ 12 لاعب بالألعاب الرياضية القتالية لمسلسل " Rivals of the Ring" خلال حفل حاشد أقيم في "أ.ب.ث" (ضبية).

تقدّم الحضور رئيس اللجنة الأولمبية الدكتور بيار جلخ، الدكتور رجا لبكي ممثلاً وزير الشباب والرياضة الدكتور جورج كلاس، الرائد رشيد الكفوري ممثلاً مديرعام الأمن العام اللواء الياس البيسري، رئيس اتحاد الكيك بوكسينغ عبد الرحمن الريّس، الغراند ماستر جو خوري ممثلاً رئيس اتحاد التايكواندو الدكتور حبيب ظريفة، اعضاء اتحادات رياضية، رؤساء واعضاء أندية، عدد من المدربين، ابطال مختلف  الرياضات القتالية ورجال صحافة واعلام. وقصّ كبار الحضور شريط الافتتاح ليدخلوا الى القاعة.

النشيد الوطني افتتاحاً فكلمة رئيس "آي سي أس" وليد عجاج رحّب فيها بالحاضرين من مختلف المناطق اللبنانية وعرض انشطة المنظمة من مسابقات رياضات قتالية مع تنظيم 3 بطولات عالمية على مستوى عال فنياً وتنظيمياً عام 2023.

وذكر عجاج انه حلم منذ صغره باعداد مسلسل عن الرياضات االقتالية وحقق حلمه بانهاء تصوير مسلسل " Rivals of the Ring" الذي شارك فيه 12 لاعباً  قسموا الى فريقين يتدربون ويتبارون تحت اشراف الرائد رمزي ملاعب وايلي بيطار. واضاف ان المقاتلين من مختلف الطوائف والمناطق. وتحدث عجاج عن روزنامة حافلة لعام 2024 ضمن اطار الخطة  الخمسية الممتدة على خمس سنوات والتي وضعها منذ سنتين واولى بطولات العام المقبل بطولة في طرابلس في آذار الى جانب بطولة في برشلونة (اسبانيا) وثلاث مسابقات في الفنون القتالية المختلطة بالتعاون مع اتحاد اللعبة في كازينو لبنان. ووجّه عجاج الشكر الى اتحادات الكيك بوكسينغ والفنون القتالية المختلطة (أم أم آي) والمواي تاي على تعاونها. ثم قدّم عجاج درعاً تقديرياً الى أمين عام الاتحاد اللبناني للفنون القتالية المختلطة وسام ابي نادر معلناً تعيينه "سفير أرابيان كومبات سبورتس" في لبنان والعالم.

بدوره، وجّه ابي نادر الشكر الى عجاج والى مدير عام  منظمة "آي سي أس" رياض الرطل على هذه البادرة متمنياً لهما التوفيق في مسيرتهما الرياضية.

ثم تحدث الرائد رمزي ملاعب عن تدريبات رياضية لاعداد المقاتلين ذهنياً ونفسياً وجسدياً واضاف انه تم تقسيم المقاتلين الـ 12 وهم من افضل المقاتلين في لبنان ومنهم من الجيش اللبناني وقوى الامن الداخلي الى قسمين. وذكر ان المقاتلين واجهوا ظروف تدريبية صعبة وأشاد بعزيمتهم مما رفع من مستواهم خاصة في مجال المهارات القيادية. وفي الختام، وجه ملاعب الشكر الى قيادة الجيش لسماحها له بالمشاركة في هذا المخيم ودعم الرياضة والرياضيين بشكل عام في لبنان. كما وجه الشكر الى منظمة "آي سي أس" التي عملت على انجاح هذا العمل التدريبي وعلى ما تقدمه لنهضة الفنون القتالية في مختلف المناطق اللبنانية وشكر فريق التدريب والمقاتلين الذين أثبتوا تميزهم واندفاعهم وشجاعتهم وفريق التصوير.

الكلمة الأخيرة لمدير منظمة "آي سي اس" رياض الرطل الذي شرح باسهاب تفاصيل المسلسل الى جانب التطرق الى نشاطات المنظمة التي تقام في جميع الاراضي اللبنانية من طرابلس الى بيروت الى صيدا الى صور والبقاع وجبل لبنان بحيث اصبحت تعمل على مساحة الوطن ووصلت الى العالمية.

وعاد الرطل بالذاكرة سنة الى الوراء عندما عقدت المنظمة مؤتمراً صحافياً في اوائل شهر كانون الثاني الفائت للاعلان عن الحدث القتالي الرياضي والذي واكبه اكثر من 4 آلاف متفرج في مدينة كميل شمعون الرياضية واقيمت 29 مباراة بمشاركة مقاتلين من 12 دولة وكان ناجحاً تنظيمياً وفنياً بجميع المقاييس ووعد بروزنامة حافلة لعام 2024. كما تحدث باسهاب عن اهداف المنظمة.

وفي الختام تم عرض مقتطفات من المسلسل لاقت اعجاب الحاضرين.


الأكثر قراءة

حزب الله يستبعد الحرب الشاملة والموفد الألماني غادر دون «جوابٍ» استشهاد القيادي محمد ناصر والمقاومة تمطر قواعد العدو بالصواريخ هل طرحت البطريركية المارونية صلاح حنين على» الثنائي الشيعي»؟