اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

إستقبل وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي، رئيسة مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة بهية الحريري في زيارة معايدة. وكانت مناسبة اطلع خلالها الوزير على الدورة التدريبية التي نظمتها الشبكة المدرسية لصيدا والجوار حول الذكاء الاصطناعي، والتي شملت عددا كبيرا من أساتذة المدارس المنضوية في إطار الشبكة. كما اطلع منها على دورة التقوية لتلامذة المدارس في اللغات والعلوم والرياضيات ، واهميتها في رفع مستوى المتعلمين.

ونوه الحلبي بالأنشطة والمبادرات التي تقوم بها الشبكة المدرسية لصيدا والجوار بمتابعة من الحريري، ما ينعكس إيجابا على تحسين نوعية التعليم ورفع مستوى التلاميذ.

ثم استقبل الحلبي مطران زحلة للسريان الأورثوذكس بولس سفر ومطران بيروت للسريان الأورثوذكس دانيال كورية. وتناول البحث الإفادة من رخصة ثانوية مار ساويروس في زحلة، والعمل على استصدار المرسوم المتعلق بذلك. كما كان عرض للوضع العام وتأثيراته في عمل المدارس.

من جهة ثانية، زار الحلبي مقر السفارة الكويتية في بيروت وتقدم بالتعازي بأمير الكويت الراحل الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، منوها بـ "العلاقات الأخوية اللبنانية الكويتية وبالمواقف التي اتخذها الأمير الراحل لدعم لبنان، وتمنى لدولة الكويت دوام الازدهار والتقدم بتسلم الأمير مشعل رئاسة الدولة".

كذلك، مثل الحلبي رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي في تشييع وزير التربية الأسبق محمد يوسف بيضون. وتقدم بالتعزية من عائلته، مشيدا بـ "مسيرته الوطنية والتربوية المشرفة في رفع شأن التربية وخدمة لبنان".


الأكثر قراءة

بكركي ترفض «دفن الديمقراطية وخلق السوابق» وبري يعتبر بيان «الخماسية» يُـكمل مبادرته شرف الدين يكشف لـ«الديار» عن لوائح للنازحين تنتظر موافقة الامن الوطني السوري تكثيف معاد للإغتيالات من الجنوب الى البقاع... والمقاومة مستمرة بالعمليات الردعية