اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

استقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، في الصرح البطريركي في بكركي صباح اليوم الجمعة.

ميقاتي وعقب اللقاء قال: "تباحثنا وغبطة البطريرك بعدد من المشاكل التي تمرّ بها البلاد، وبرأي البطريرك الحل الأول يكمن بدايةً بانتخاب رئيس جمهورية لإعادة الإنتظام إلى مؤسسات الدولة، وأكّدنا أننا في حكومة تصريف الأعمال لا نية لنا باستئثار السلطة أو أخذ صلاحيات رئاسة الجمهورية بظلّ الفراغ".

وأضاف ميقاتي: "تحدثنا مع البطريرك الراعي عن الأوضاع في الجنوب وأشدت بزيارته الجنوبية للإطلاع على الأهالي وأكّدنا أن الحل هو بتطبيق القرارات الدولية شرط التزام اسرائيل به وفق القوانين الدولية والإنسحاب من الأراضي اللبنانية المحتلة".

أمّا بالحديث عن الجيش فتابع: "الجيش هو لجميع اللبنانيين وأداؤه يثبت ذلك ونتيجة التمديد لقائد الجيش كانت جيّدة عبر تأمين الاستقرار للمؤسسة العسكرية".

وفي سياقٍ مُتّصل ردّ ميقاتي على وزير الدفاع بعد أقلّ من 24 ساعة على اجتماعهما في السراي وقال: "أستغرب ما صدر عن وزير الدفاع اليوم لأن اجتماعنا أمس بدأ متوتراً وانتهى ودياً وحضره شهود، ولكن اتضح لنا أن هناك من أوعز له بتغيير مواقفه وآراءه".

الأكثر قراءة

بطة عرجاء لتسوية عرجاء